Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع أسعار دجاج النتافات 15% | رؤيا الإخباري

ارتفاع أسعار دجاج النتافات 15%

اقتصاد
نشر: 2015-02-27 22:17 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
ارتفاع أسعار دجاج النتافات 15%
ارتفاع أسعار دجاج النتافات 15%

 رؤيا - الرأي - قال رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن وبيض المائدة المهندس عبد الشكور جمجوم ان اسعار دجاج النتافات شهدت ارتفاعا  بنحو 15% على اسعارها لانخفاض كميات المعروض منها .
ولفت جمجوم في تصريح ل» الرأي» ان اسعار دجاج النتافات شهدت ارتفاعا على اسعارها نظرا لانخفاض كميات المعروض نظرا لقيام المزارعين بتقنين التربية خلال شهر كانون الثاني  الماضي بسبب الظروف الجوية الباردة والتي انعكست على الكميات .
وبين جمجوم ان تقنين تربية المزارعين بدأت تتضح خلال الفترة الحالية خاصة مع ارتفاع الاستهلاك من المواطنين للدجاج نتيجة تحسن الظروف الجوية .
واشار الى ان اسعار الدجاج المذبوح الطازج لم يطرأ عليه أي ارتفاع  نظرا لان تربية هذا النوع من الدواجن يختلف عن صغار مربي الدواجن موضحا  ان مربي الدجاج المذبوح الطازج يتوفر لديهم كافة وسائل التدفئة والتبريد بمزارعهم ما يدفعهم للمحافظة على كميات انتاجهم طوال العام .
وبين ايضا أن مادة بيض المائدة مستقرة على انخفاض حيث بلغ  سعر طبق بيض المائدة الكبير لاكبر وزن   ليوم امس بنحو 2.50 دينار من ارض المزرعة  .
وكان  جمجوم  قال خلال وقت سابق انه يوجد نقص في تربية الدجاج اللاحم في المزارع بنحو 25% ازاء ضعف الاستهلاك بالسوق المحلي .
وبين ايضا ان سعر الدجاج الحي من ارض المزرعة بلغ ليوم امس للكيلو بنحو 1.50 دينار في حين يباع بالنتافات بنحو 1.70 الى 1.80  دينار والطازج المذبوح بين 2.25 الى 2.50 دينار .
يشار الى ان عدد مزارع الدواجن المنظمة في المملكة قد بلغ 2689 مزرعة، موزعة على المحافظات وتوزعت المزارع ما بين مزارع الدجاج اللاحم التي بلغ عددها 2297 مزرعة بنسبة بلغت 85.4 % من العدد الكلي لمزارع الدواجن، ومزارع الدجاج البياض التي شكلت ما نسبته 10.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن بعدد بلغ 278 مزرعة.
أما مزارع دجاج الأمهات، فقد بلغ عددها 114 مزرعة أو ما نسبته4.2% من العدد الكلي لمزارع الدواجن

أخبار ذات صلة

newsletter