الخارجية الفلسطينية: المجاعة بغزة سياسة "إسرائيلية " لاستكمال الإبادة ضد الفلسطينيين

فلسطين
نشر: 2023-12-26 14:17 آخر تحديث: 2023-12-26 14:22
صورة توضح نقص الغذاء الحاد في غزة جراء عدوان الاحتلال - أرشيفية
صورة توضح نقص الغذاء الحاد في غزة جراء عدوان الاحتلال - أرشيفية

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين إن المجاعة في قطاع غزة سياسة "إسرائيلية " لاستكمال الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : "صحة غزة": القطاع مقبل على مجاعة حقيقية


وأكدت الوزارة، في بيان لها، الثلاثاء، أن ما يتعرض له أهل غزة في هذا الإطار ليس جوعاً وتجويعاً فقط وإنما هو مجاعة حقيقية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى تهدد حياة المواطنين لخطر الموت جوعاً، بل وتموت اعداداً يومية منهم بسببها.

وأشارت إلى أنه وفقا للمعايير المعتمدة لدى الأمم المتحدة فإن المواطنين في قطاع غزة يتعرضون للمجاعة ومخاطرها وانتشار سوء التغذية.

وطالبت الوزارة الأمم المتحدة بالإعلان رسميا عن أن قطاع غزة يعاني من مجاعة حقيقية تهدد حياة المواطنين بالموت، بسبب حرب الإبادة الجماعية والحصار المفروض، كما طالبت مجلس الأمن الدولي تحميل دولة الاحتلال المسؤولية عن الإبادة بالمجاعة وكسر الحصار على غزة الذي تفرضه قوات الاحتلال وتنفيذ القرار 2720 بأسرع ما يمكن، لوضع حد للمجاعة التي تنتشر في القطاع.

واستندت في بيانها إلى التقارير الصادرة عن الجهات الدولية والأممية المختصة بقضية الغذاء والتغذية، حول النقص العام والحاد في الغذاء بقطاع غزة، وأن أكثر من نصف مليون شخص يتضورون جوعا.

أخبار ذات صلة

newsletter