إعلام عبري: واشنطن رفضت طلبا لتل أبيب للحصول على مروحيات

فلسطين
نشر: 2023-12-26 12:08 آخر تحديث: 2023-12-26 12:10
طائرة مروحية - أرشيفية
طائرة مروحية - أرشيفية

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن الولايات المتحدة رفضت طلبا تقدم به جيش الاحتلال الإسرائيلي للحصول على مروحيات "أباتشي" لتعزيز التشكيل في سلاح جو الاحتلال خلال العدوان على قطاع غزة، وشمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: توتر في تل أبيب وغالانت قلق من احتمال تأخر المساعدات العسكرية الأمريكية


وقالت الصحيفة، إن واشنطن رفضت حاليا هذا الطلب، إلا أن مصادر أمنية ذكرت أن الكلمة الأخيرة في هذه القضية الحساسة لم تقل بعد.

وأضافت أن تل أبيب تواصل ضغوطها لجلب المزيد من مروحيات أباتشي إلى الجيش طوال الوقت.

وكانت الإعلام العبري قد ذكرت في وقت سابق، أن 230 طائرة شحن و30 سفينة نقل أمريكية وصلت إلى الأراضي المحتلة حاملة أسلحة وذخائر منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ81 على التوالي، بقصف جوي ومدفعي، بينما تتوغل قواته في مختلف مناطق القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء في القطاع، إلى 20,674 شهيد بينهم أطفال ونساء و54,536 إصابة، منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 491 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بينهم 158 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter