إعلام عبري: الجيش يكذب ويصور انتصارات مزيفة

فلسطين
نشر: 2023-12-26 11:45 آخر تحديث: 2023-12-26 11:45
قوات الاحتلال في غزة - AFP
قوات الاحتلال في غزة - AFP
  • لم يستطع الاحتلال تحقيق أهدافه في غزة لغاية الآن

حاول الاحتلال الإسرائيلي أن يظهر نصرا زائفا في قطاع غزة أمام شعبه، تزامنا مع فشله خلال 81 يوما من العدوان على القطاع من تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وأطلق المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال أكاذيبا لا تعد خلال الفترة الماضية عبر الشاشات منها ادعاءات عن تفجير واكتشاف أنفاق المقاومة وغيرها.


اقرأ أيضاً : شهيدان وإصابات باقتحام قوات الاحتلال لمخيم الفوار في الخليل


وردا على هذه الأكاذيب نشر المحلل في صحيفة هارتس العبرية يتسحاق بريك مقالا حول المعلومات الكاذبة المنشورة من قبل الجيش.

وقال بريك: "يفتقر الجيش ومعاونيه من المحللين إلى بعض التواضع، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي والمعلقون العسكريون في القنوات التلفزيونية يقدمون معلومات كاذبة بشأن آلاف القتلى من حماس".

وتابع:"قتلى حماس بنيران قواتنا على الأرض أقل بكثير."

وتحدث خلال مقاله عن أن مقاتلي حماس يخرجون من الانفاق ويعودون إليها.

وأضاف:"يخرج مقاتلو حماس من الأنفاق عبر الفتحات ويزرعون المتفجرات ووضع الأفخاخ، ويطلقون صواريخ مضادة للدبابات على مدرعاتنا ويختفون مرة أخرى في الأنفاق، ولا يوجد حاليا حل سريع لقتال الجيش الإسرائيلي ضد حماس، التي تختبئ في الغالب في الأنفاق".

وكشف الكاتب عن أن جيش الاحتلال  يقوم بإحضار إعلاميين مجندين من القنوات التلفزيونية الكبرى إلى غزة، حتى يتمكنوا من التقاط صور نصر مزيفة، مؤكدا أن تدمير أنفاق حماس سيستغرق سنوات عديدة، كما وسيكلف "شعب إسرائيل خسائر كثيرة. وايضا الجيش يعترف اليوم بأن هناك مئات الكيلومترات من الأنفاق المتفرعة والعميقة"، وفقا لحديثه.

أخبار ذات صلة

newsletter