"فيفا" يهدد بإيقاف منتخب البرازيل عن المنافسات الدولية

رياضة
نشر: 2023-12-26 11:06 آخر تحديث: 2023-12-26 11:06
مبنى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم
مبنى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم
  • هذا التهديد شديد اللهجة يعود إلى الدور الرئيسي الذي لعبته محكمة ريو في إقالة إدينالدو رودريغيز، الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحذيرًا حاسمًا إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، مفاده أن منتخبات وأندية البرازيل قد تتعرض للإيقاف من المشاركة في المسابقات الدولية حتى إشعار آخر.


اقرأ أيضاً : فيفا يكشف عن حجم الدعم المقدم للاتحادات الوطنية والقارية


ووفقًا لرسالة كشفت عنها وكالة أسوشيتد برس، يعود هذا التهديد شديد اللهجة إلى الدور الرئيسي الذي لعبته محكمة ريو في إقالة إدينالدو رودريغيز، الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

توقررت المحكمة إقالة رودريغيز والمسؤولين الآخرين الذين قام بتعيينهم في 7 ديسمبر 2023 بسبب مخالفات خلال انتخابهم العام الماضي.

وأقرت المحكمة بتعيين خوسيه بيرديز رئيسًا لأعلى هيئة رياضية في البرازيل، مع تنظيم انتخابات جديدة لرئاسة الاتحاد البرازيلي خلال الثلاثين يومًا التالية لتنصيب الرئيس الجديد مطلع عام 2024.

ولم يرحب الفيفا، الذي اعتاد على عدم التسامح مع تدخل دولة أو إحدى المؤسسات الحكومية في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم، بهذا الأمر وطالب بإعادة كل شيء لوضعه السابق وإلغاء الحكم.

وستُشكل لجنة في 8 يناير للنظر في هذا الأمر، وإذا تم تنظيم انتخابات جديدة في البرازيل، فقد يفرض الفيفا عقوبات جسيمة.

وفي حال تم تنظيم انتخابات جديدة، فإن البرازيل قد تواجه عقوبات تمنع منتخبها من المشاركة في البطولات الكبرى، بدايةً من كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة، كما قد تؤثر هذه العقوبات على مسيرة الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، التي ستُستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

أخبار ذات صلة

newsletter