المنتخب الوطني يغادر إلى طرابلس لمواجهة لبنان الخميس

رياضة
نشر: 2023-12-26 10:06 آخر تحديث: 2023-12-26 10:10
مدرب المنتخب الوطني الحسين عموتة مع اللاعب أنس بني ياسين
مدرب المنتخب الوطني الحسين عموتة مع اللاعب أنس بني ياسين
  • هذه المباريات الودية تعتبر فرصة للمدير الفني الحسين عموتة لتجربة اللاعبين وتحديد التشكيلة النهائية

تتجه بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم إلى طرابلس اليوم لخوض مباراة ودية أمام منتخب لبنان، وذلك استعدادًا لنهائيات كأس آسيا في قطر.


اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني لكرة القدم يستهل تدريباته استعداداً لودية لبنان


وتأتي هذه المباراة ضمن خطة تحضيرات المنتخب الوطني لتقديم مستوى جيد في البطولة القارية، حيث يتنافس في المجموعة الخامسة إلى جانب كل من كوريا الجنوبية، البحرين وماليزيا.

وأجرى النشامى وجبتين تدريبيتين صباحية ومسائية، وسط ارتفاع مؤشر الجاهزية النفسية، حيث يركز الجهاز الفني والنشامى على الاستفادة من المباريات التدريبية، بهدف رفع وتيرة الجاهزية البدنية والفنية والتكتيكية وحالة الانسجام قبل خوض الاستحقاقات الرسمية.

ويغادر المنتخب اليوم بغياب اللاعبين المحترفين موسى التعمري، يزن العرب ويزيد أبوليلى، عن ودية لبنان بسبب التزامهما بمباريات فريقمها في الدوريات الخارجية، فيما ستغادر التشكيلة التي أعلن عنها المدير الفني للمنتخب الوطني الحسين عموتة، حيث سيواجه النشامى لبنان الخميس، لتعود البعثة إلى عمان وتغادر إلى قطر مطلع الشهر المقبل لخوض المباراتين الوديتين أمام قطر في 5 كانون الثاني وستكون البروفة النهائية أمام اليايان في 7 من الشهر ذاته في قطر.

ويهدف المدير الفني عموتة، إلى تثبيت التشكيل والتكتيك قبل انطلاق مباريات مجموعتنا في النهائيات الآسيوية، إذ يتطلع المنتخب إلى الظهور المشرف للكرة الأردنية والمضي قدما في المحفل القاري، وتبقى الخيارات النهائية للمهمة الآسيوية بصيغتها النهائية، بيد المدير الفني مطلع العام المقبل.

وتشمل قائمة المنتخب 30 لاعبًا هم: يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، عبدالله الفاخوري، أحمد جعيدي، عبدالله نصيب، يزن العرب، أنس بني ياسين، براء مرعي، سليم عبيد، سالم العجالين، محمد أبو حشيش، إحسان حداد، فراس شلباية، فادي عوض، رجائي عايد، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، محمود شوكت، نور الروابدة، محمود مرضي، مهند أبو طه، محمد أبو زريق “شرارة”، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، رزق بني هاني، حمزة الدردور، ويزن النعيمات.

وتعتبر هذه المباريات الودية فرصة للمدير الفني الحسين عموتة لتجربة اللاعبين وتحديد التشكيلة النهائية.

وتتطلع الجماهير الرياضية إلى أداء متميز للمنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا والمضي قدمًا في المنافسة.

أخبار ذات صلة

newsletter