إعلام عبري: مقتل جندي بعد إصابته بفطريات تنمو في تربة قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2023-12-25 23:21 آخر تحديث: 2023-12-25 23:21
إخلاء قتلى جيش الاحتلال عبر المروحيات
إخلاء قتلى جيش الاحتلال عبر المروحيات
  • إعلام عبري: الفطريات  اخترقت جسد الجندي إثر إصابته بجراح في المعارك بغزة

أفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل جندي من جيش الاحتلال بعد إصابته بفطريات تنمو في تربة قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : المسافة صفر.. مشاهد جديدة تعرضها القسام لاستهداف دبابة وقنص جنود الاحتلال في غزة


وذكرت وسائل الإعلام العبرية، بأن الفطريات اخترقت جسد الجندي إثر إصابته بجراح في المعارك بقطاع غزة. 

وكان أقر جيش الاحتلال بمقتل 17 جنديا في محاور القتال بقطاع غزة بين يومي الجمعة والأحد، وفق تصريح للمتحدث باسم الجيش. 

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال قرر إطلاق برنامج لمساعدة الجنود الذين يعانون من الاضطرابات النفسية بسبب الحرب في غزة، موضحة أن الحرب تفرض ثمنا باهظا من قتلى وإصابات في صفوف الجيش. 

ونقلت عن مسؤولين في قسم التأهيل أنه "سيتم تشكيل فرق من ممرضين، وأطباء نفسيين، يستطيعون التعامل مع الميول الانتحارية من أجل إجراء تقييم للجنود الذين يعانون من اضطرابات نفسية".

وفي ذات السياق قالت صحيفة هآرتس العبرية في وقت سابق إن 500 جندي إسرائيلي يعيشون حاليا صعوبات نفسية واضطرابات ما بعد الصدمة، منذ باية عدوان الاحتلال على قطاع غزة، كما أكدت مصادر طبية إسرائيلية أن جنود الاحتلال الذين أصيبوا في معارك غزة يعانون من صدمات نفسية صعبة وكوابيس مزعجة من هول مشاهد الحرب.

شراسة المقاومة أرعبتهم

ونقلا عن عائلات الجنود، قال موقع والا العبري في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إن شراسة المقاومة الفلسطينية سببت صدمات واضطرابات للجنود العائدين من غزة.

ولحل هذه المعضلة التي يعاني منها جيش الاحتلال الذي يتلقى ضربات موجعة في قطاع غزة، قامت المستشفيات بحقن الجنود المصدومين نفسيا بمواد مخدرة ليتمكنوا من النوم.

مئات القتلى

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل "485 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، بينهم 158 قتلوا منذ بدء العملية البرية في غزة"، كما أشار الجيش إلى إصابة 189 ضابطا وجنديا بجروح خطيرة في العمليات البرية بالقطاع، و310 جروحهم متوسطة، و327، إصاباتهم طفيفة. 

أخبار ذات صلة

newsletter