المجالي: لا أعتقد أن تل أبيب لديها هدف وهناك تخبط بقراراتها

الأردن
نشر: 2023-12-25 21:15 آخر تحديث: 2023-12-25 21:30
العين حسين المجالي
العين حسين المجالي
  • المجالي: الأردن صوته عالٍ ولا جدال في الموقف الأردني
  • المجالي: التهجير بالنسبة للأردن خط أحمر
  • المجالي: عمليات الإنزال تحتاج لجيش عريق كالجيش الاردني
  • المجالي: السابع من أكتوبر نقطة تحول والحرب ستفرز دولة فلسطينية

قال العين حسين المجالي، إن الموقف الأردني لا جدال فيه والأردن واضح منذ بداية الحرب على غزة، ومنذ احتلال فلسطين قبل 75 عاما.


اقرأ أيضاً : متقاعدون عسكريون: نقف خلف الملك في جميع مواقفه المساندة للأشقاء الفلسطينيين


وأضاف المجالي في حديث لبرنامج نبض البلد عبر رؤيا، أن الأردن صوته عالٍ ومسموع لدى أصحاب القرار، مشيرا إلى أن السياسة الاردنية بقيادة الملك داعمة للقضية الفلسطينية.

وأشار المجالي إلى جهود جلالة الملك لوقف العدوان على غزة، قائلا: "لم أرى في حياتي جلالة الملك في درجة غضب شديد، من قبل، عما يجري من جرائم ابادة وضد الانسانية في غزة".

وأكد أن جلالة الملك كان حازما في خيارات الأردن، لافتا إلى أن الاردن نقل الصورة وأثر بشكل كبير وأن الكثير من الدول تصرفت على أساس الصورة التي ينقلها الأردن.

وأوضح المجالي، أن أي عملية عسكرية يكون هناك هدف، مؤكدا أنه لا يعتقد ان تل أبيب لديها هدف وهناك تخبط بالقرار وتقسيم القوى وانفتاح القوى لا تتأقلم من الهدف.

وأكد أن التهجير بالنسبة للأردن خط أحمر قائلا: "علينا بالأردن أن ننظر بجدية إلى ما يحصل في غزة".

وثمن المجالي الدور الكبير للقوات المسلحة الأردنية، من خلال تنفيذ عمليات إنزال جوية لقطاع غزة.

وبين أن هناك خطورة ودقة في عمليات الإنزال الجوية التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية وسط إطلاق صواريخ، مؤكدا أن عمليات الإنزال تحتاج لجيش عريق كالجيش الاردني.

السابع من أكتوبر

أكد المجالي أن الحرب في غزة وتحديدا يوم 7 أكتوبر هي نقطة تحول للصراع الفلسطيني "الإسرائيلي" والعربي "الإسرائيلي"، لافتا إلى الحرب ستفرز دولة فلسطينية على حدود ما قبل الرابع من حزيران لعام 1967.

كما أكد أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

وشدد المجالي على أن الأردن قوي بأهله وشعبه وقيادته ونذر نفسه لفلسطين، لافتا إلى أن العديد من الدول العربية تحديدا دول الخليج تدعم الموقف الأردني.

 

أخبار ذات صلة

newsletter