بالفيديو والصور..القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالاً جوياً عشية عيد الميلاد داخل كنيسة بغزة

الأردن
نشر: 2023-12-24 22:34 آخر تحديث: 2023-12-25 01:51
تحميل المساعدات بطائرة سلاح الجو
تحميل المساعدات بطائرة سلاح الجو
  • القوات المسلحة: الإنزال الجوي السابع تضمّن مساعدات إنسانية ومواد غذائية للمحاصرين داخل الكنيسة.
  • القوات المسلحة: يعاني المحاصرون من شح في الطعام ونقص حاد في مستلزمات الحياة الأساسية.
  • القوات المسلحة: الإنزال الجوي رسالة تضامنية مع إخواننا المسيحيين بالقطاع في ظل الحرب "الإسرائيلية" المستعرة 

نفّذت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي مساء الأحد، إنزالاً جوياً إغاثياً لمساعدة المحاصرين داخل كنيسة القديس برفيريوس الواقعة بحي الزيتون شمالي قطاع غزة، عشية عيد الميلاد المجيد، وذلك بتوجيهات ملكية سامية. 


اقرأ أيضاً : الملك: "أمنياتنا بالسلام لإخواننا وأخواتنا المسيحيين في فلسطين والعالم"


وبين مصدر عسكري مسؤول، في بيان نشرته القوات المسلحة الأردنية، أن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي قامت بإنزال مساعدات إنسانية ومواد غذائية، لإغاثة المحاصرين بداخل الكنيسة التي تعدّ إحدى أقدم الكنائس على مستوى العالم.

وأوضح بيان الجيش العربي، أن عدد المحاصرين بالكنيسة يقدر بنحو 800 مواطن غزي من الرعايا المسيحيين الموجودين داخل القطاع، ويعانون من شح في الطعام ونقص حاد في مستلزمات الحياة الأساسية وسط أوضاع إنسانية صعبة.

وأضاف المصدر أنه تم إنزال صناديق المساعدات بواسطة مظلات على الكنيسة التي تعد ملاذاً آمناً للمسيحيين ولأطفالهم مع استمرار محاصرتها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المصدر، أن الإنزال الجوي الأردني السابع يأتي كرسالة تضامنية مع الأخوة المسيحيين بالقطاع في ظل الحرب "الإسرائيلية" المستعرة، والتي ألقت بظلالها على أجواء أعياد الميلاد.

وكان جلالة الملك قد أكد خلال لقائه قيادات دينية مقدسية وأردنية في قصر الحسينية، الأربعاء الماضي أن الأردن يسعى بكل الطرق لإيصال مساعدات إلى من لجأ إلى الكنيسة.

وأكد المصدر بأن الأردن وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية سيستمر في دعم الأشقاء في غزة، وسيقف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني ودعم صمودهم على أرضهم بمختلف الطرق والوسائل، وبما يُخفف عنهم جراء ما يتعرضون له من ظروف إنسانية صعبة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter