أجواء باردة في الأردن الاثنين وتحذير من تدني الرؤية الأفقية

طقس
نشر: 2023-12-24 18:29 آخر تحديث: 2023-12-24 18:29
ضباب - أرشيفية
ضباب - أرشيفية
  • طقس مستقر نهار الاثنين واستمرار فرص الضباب ليلا

توقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن يكون الطقس في الأردن، الاثنين، باردًا ومستقرًا بوجه عام.


اقرأ أيضاً : انحسار المنخفض الجوي عن الأردن وتوقعات بتشكل الضباب


وأضاف أنه من المتوقع تشكل الضباب في أجزاء واسعة من السهول الشرقية والبادية، بما في ذلك مطار الملكة علياء الدولي، في ساعات الفجر والصباح الباكر، مما قد يتسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية أو انعدامها.

وأشار إلى أنه في ساعات نهار الاثنين، من المتوقع أن يكون الطقس مستقرًا في كافة المناطق، مع ظهور سحب متفرقة في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وارتفاع درجات الحرارة قليلاً لتصبح أعلى من المعدلات المعتادة لهذا الوقت من العام، مع استمرار الأجواء الباردة بشكل عام.

توقع أيضا أنه يبقى الطقس مستقرًا وباردًا في جميع المناطق خلال ساعات الليل، وتكون درجات الحرارة الصغرى في العاصمة عمان حوالي 10 درجات مئوية مع ساعات الفجر والصباح الباكر.

ولفت طقس العرب إلى أنه من المتوقع تشكل الضباب في أجزاء من السهول الشرقية والبادية.

ونبه من التدني اللافت في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب في أجزاء من السهول الشرقية والبادية.

وفي وقت سابق، قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، إن أحدث نتائج نظم المحاكاة الحاسوبية وتحليلات تظهر انحسار تأثير المنخفض الجوي تدريجياً عن الأردن في الساعات القادمة، حيث يستمر الطقس بالبرودة في جميع المناطق.

وأضاف أنه من المتوقع أن تبقى السحب تتدفق نحو الأردن، مصحوبة بزخات خفيفة من الأمطار في مناطق الشمال والوسط، مع تراجع تدريجي في شدتها وانتشارها.

وتوقع أن تكون هناك فرصة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق، خاصة في الساعات الأولى من الليل، وتكون درجات الحرارة منخفضة في جميع أنحاء الأردن، مع برودة شديدة في بعض المناطق البادية والجبلية العالية.

وحذر طقس العرب من تشكل الضباب على نطاق واسع هذه الليلة، حيث يتوقع أن يشمل ذلك السهول الشرقية والبادية، بما في ذلك مطار الملكة علياء الدولي، مما قد يؤدي إلى تقليل كبير أو حتى انعدام مدى الرؤية الأفقية.

ونبه من التدني اللافت في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب في أجزاء واسعة من السهول الشرقية والبادية بما فيها مطار الملكة علياء الدولي.

أخبار ذات صلة

newsletter