مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مواطن يسير في الشارع العام وسط الأجواء الباردة

تحذيرات للسائقين من انتشار الضباب في بعض المناطق "أسماء"

تحذيرات للسائقين من انتشار الضباب في بعض المناطق "أسماء"

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • تحذيرات من خطر انزلاق المركبات

في ظل استمرار تأثر المملكة ببقايا الكتلة الهوائية الباردة، واستمرار تساقط الامطار على مناطق مختلفة، شهدت بعض المناطق انتشارا كثيفا للضباب مما تسبب بانعدام مستوى الرؤية الأفقية امام السائقين.

ورصدت كاميرا رؤيا انتشارا كثيفا للضباب في عدة مناطق بالعاصمة عمان مثل (طريق المطار - شارع مكة - دوار الشعب) وغيرهان حيث غطى الضباب الطرق بشكل شبه كامل مما تسبب بانعدام الرؤية أمام السائقين.


اقرأ أيضاً : هطول مطري غزير في هذه المناطق الأردنية نهار الأحد - تفاصيل وفيديو


وكانت مديرية الأمن العام ودائرة الأرصاد الجوية حذرا في وقت سابق من خطر تدني مدى الرؤية وخطر الإنزلاق على الطرقات.

وقال مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب لـ"رؤيا" إن المملكة ستبقى تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، مشيرا إلى أنه ستسود أجواء ضبابية وباردة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً إلى غائمة احيانا، مع هطول زخات من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، وتدريجيا مع ساعات ما بعد العصر تضعف فرصة هطول الامطار، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبين آل خطاب أن الأجواء ستكون في ساعات الليل ضبابية وباردة بوجه عام مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

ودعا السائقين إلى توخي الحيطة والحذر على الطرقات التي تشهد انتشارا للضباب أو ارتفاعا لمنسوب المياه نتيجة تساقط الامطار.

أما فيما يتعلق بطقس يوم غد الاثنين فإنه سيطرأ نهارا ارتفاعا على درجات الحرارة، حيث ستكون الاجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة، بينما ستكون الاجواء ليـــلاً باردة في اغلب المناطق، وباردة نسبيا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.