القسام تواصل دك قوات الاحتلال في قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2023-12-24 11:58 آخر تحديث: 2023-12-24 17:40
المقاومة الفلسطينية معارك ضارية واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في غزة
المقاومة الفلسطينية معارك ضارية واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في غزة
  • كتائب القسام: استهدفنا دبابتي ميركافا على مشارف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة
  • سرايا القدس: قصفنا حشودا عسكرية في محيط مسجد الظلال شرق خان يونس

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" استهدافها دبابتي "ميركافا" تابعة لقوات الاحتلال بقذيفة "الياسين 105" في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : 40 شهيداً بقصف الاحتلال استهدف منازل بالمنطقة الوسطى من القطاع منذ مساء السبت


وقالت القسام إنها فجرت عبوة مضادة للأفراد في قوة راجلة متوغلة في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة ومقتل 6 جنود وإصابة آخرين.

واشارت أنها تمكنت من قنص 3 جنود أحدهم برتبة رائد في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية في اليوم الـ79 من عملية طوفان الأقصى التصدي لقوات الاحتلال الاسرائيلي المتوغلة في عدة محاور بقطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام أنها استهدافت قوة خاصة مكونة من 10 جنود تحصنوا داخل مبنى في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

معارك ضارية مع المقاومة الفلسطينية

وتخوض المقاومة الفلسطينية معارك ضارية واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال، في غزة، إضافة إلى قصف الأراضي الفلسطينية المحتلة برشقات صاروخية.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها حشودا عسكرية لقوات الاحتلال في محيط مسجد الظلال شرق خان يونس، برشقة صاروخية وقذائف الهاون.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter