دغان: حققنا فشلاً مدويًا في حرب غزة ونتنياهو يضر بنا

فلسطين
نشر: 2015-02-27 11:30 آخر تحديث: 2016-07-22 18:00
دغان: حققنا فشلاً مدويًا في حرب غزة ونتنياهو يضر بنا
دغان: حققنا فشلاً مدويًا في حرب غزة ونتنياهو يضر بنا
المصدر المصدر

رؤيا - وفا -  قال رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي الأسبق مئير دغان، إن الحرب الأخيرة على قطاع غزة منيت حققت فشلاً مدويًا، وأنها انتهت دون تحقيق أي شيء.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” اليوم الجمعة عن دغان قوله، إن الحرب على غزة كانت “فشلاً مدويًا”، معتبرًا، أن الحرب لم تنجز أي شيء سوى اتفاق وقف إطلاق نار يمكن خرقه بقرار من حركة حماس.

وأضاف، أن كل ماكان يهم نتنياهو هو التقاط الصور له على خلفية الخرائط، وأن من يدعي أنه تصرف بمسؤولية فهو يغطي على عدم تحقيق أي شيء من الحرب، حيث أنه لم يكن هناك أي تفكير بشأن ماذا تريد “إسرائيل” من الحرب، حسب قوله.

وأكد دغان، أن نتنياهو يتسبب بأكبر ضرر استراتيجي لـ “إسرائيل” من خلال تعامله مع الملف الإيراني، مشيرًا إلى خطاب نتنياهو المرتقب أمام الكونغرس الأمريكي، معتبرًا أنه فشل معروف مسبقًا.

وأضاف، أن أي رئيس حكومة إسرائيلي يدخل في مواجهة مع الإدارة الأميركية يجب أن يفكر بالمخاطر، وتابع، “مظلة الفيتو التي ترفعها الولايات المتحدة فوق إسرائيل قد تختفي، وستجد إسرائيل نفسها بسرعة إزاء عقوبات دولية”.

يذكر أن نتنياهو يواجه انتقادات لاذعة من صحفيين ومحللين سياسيين إسرائيليين، بسبب التوتر الذي أحدثه خطابه أمام الكونغرس مع الإدارة الأمريكية، فيما يصر نتنياهو على إلقاء هذا الخطاب قبل أيام من موعد الانتخابات الإسرائيلية.

أخبار ذات صلة