اليونيسف: خطر الموت جوعاً أصبح حقيقياً في غزة

فلسطين
نشر: 2023-12-23 23:21 آخر تحديث: 2023-12-23 23:21
فلسطينيون ينتظرون دورهم للحصول على القليل من الطعام في غزة
فلسطينيون ينتظرون دورهم للحصول على القليل من الطعام في غزة
  • اليونيسف: 335 ألف طفل مهددون بالوفاة في غزة بسبب انعدام الأمن الغذائي

يواجه 335 ألف طفل خطر الوفاة، جراء انعدام الأمن الغذائي الحاد في قطاع غزة، وفق بيانات نشرتها منظمة اليونيسف.


اقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة


وحذر التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، الصادر عن اليونيسف، السبت، من ارتفاع خطر المجاعة في قطاع غزة، والذي يتزايد كل يوم في حال استمر الوضع على ما هو عليه.

وذكرت المنظمة، أن أكثر من نصف مليون شخص، في قطاع غزة يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، وهو أعلى مستوى من الإنذار.

و أشارت في تقريرها حول الوضع الإنساني في القطاع، إلى أن حوالي 1.2 مليون شخص يعانون من مستويات طارئة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، وأن عتبات المجاعة لانعدام الأمن الغذائي الحاد قد تم تجاوزها بالفعل، ما يعني أن خطر الموت جوعاً أصبح حقيقياً بالنسبة للعديد من الأسر في غزة.

وتقدر اليونيسف أنه في الأسابيع المقبلة، سيعاني ما لا يقل عن 10 ألاف طفل دون سن الخامسة من أكثر أشكال سوء التغذية التي تهدد حياتهم، والمعروفة باسم الهزال الشديد، وسيحتاجون إلى أغذية علاجية.

اليوم الـ78 للعدوان

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة لليوم الثامن والسبعين على التوالي، بقصف جوي ومدفعي، بينما تتوغل قواته في مختلف مناطق القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى ما يزيد عن 20 ألف شهيد بينهم 8 آلاف طفل و6200 سيدة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 53 ألف إصابة.

أخبار ذات صلة

newsletter