بالفيديو.. إغلاق طريق إربد بشرى بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار

الأردن
نشر: 2023-12-23 21:43 آخر تحديث: 2023-12-24 02:21
تحرير: زياد نصيرات
ارتفاع منسوب مياه الأمطار في محافظة إربد - أرشيف
ارتفاع منسوب مياه الأمطار في محافظة إربد - أرشيف
  • سلطة وادي الأردن تعلن حالة الطوارئ المتوسطة

أفاد مراسل "رؤيا" بأن الأمن العام أغلق طريق إربد بشرى، مساء السبت، وذلك نتيجة لارتفاع منسوب مياه الأمطار فيه.


اقرأ أيضاً : "الأمن العام" تكشف حالة الطرق في الأردن خلال المنخفض الجوي السائد


وقال إن الأمن أغلق الطريق حفاظا على صحة وسلامة سالكيه، مشيرا إلى أنه يشهد في الأثناء ازدحاما بسبب الإغلاق.

وفي السياق، أعلنت سلطة وادي الأردن حالة الطوارئ المتوسطة نظرا للتوقعات الجوية بتأثر المملكة بالمنخفض الجوي وما يرافقه من هطولات للأمطار وتشكل للسيول في مجاري الأودية وارتفاع منسوب المياه في التجمعات المائية.

وقالت إنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة من خلال جميع الإدارات بالأغوار وتفعيل غرف الطوارئ ورفع جاهزية الكوادر والآليات والمعدات في مناطق الأغوار الشمالية والوسطى ومديرية التحكم وفي كافة المديريات التابعة لها، والأغوار الجنوبية وكذلك في جميع مواقع السدود في  المملكة.

وأهابت بالمواطنين والمزارعين ومربي المواشي بضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية الممتلكات والأرواح، ومتابعة تطورات الحالة الجوية والابتعاد عن مناطق تجمع المياه والسدود ومجاري الأودية والسيول.

وأكدت سلطة وادي الأردن أن طواقمها المناوبة في جميع إدارات السلطة في الأغوار ستعمل على مدار الساعة لاتخاذ كافة الإجراءات وتلبية احتياجات المواطنين وضمن أقصى درجات الاستجابة، وكذلك  التعامل مع تطورات الحالة الجوية السائدة.

المنخفض الجوي

ومن المتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي للشرق بحيث يزداد تأثر الأردن خلال الساعات القادمة بالمُنخفض الجوي، بحيث تمتد تأثيراته للمناطق الوسطى، ويُتوقع قريباً تحول الأجواء إلى باردة وغائمة وماطرة بما فيها العاصمة، مع استمراره ماطرا وباردا في المناطق الشمالية. 

ويستمر الطقس نهار الأحد باردا وماطرا في أجزاء عدة من شمال ووسط المملكة، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا خصوصا مع ساعات الفجر والصباح. 

ويتحرك المنخفض الجوي مُبتعداً عن المملكة عصر ومساء الأحد، بحيث تضعف بشكل كبير فرص الأمطار عصرا وتنحسر عن معظم المناطق ليلا، ويُتوقع مع مُرور ساعات الليل أن يتشكل الضباب في أجزاء عدة من السهول الشرقية والبادية مع حدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية، وفقا لـ"طقس العرب".

أخبار ذات صلة

newsletter