Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراسة تحذر من الإفراط بالمضادات الحيوية | رؤيا الإخباري

دراسة تحذر من الإفراط بالمضادات الحيوية

صحة
نشر: 2015-02-27 11:25 آخر تحديث: 2016-07-30 04:00
دراسة تحذر من الإفراط بالمضادات الحيوية
دراسة تحذر من الإفراط بالمضادات الحيوية

رؤيا - سكاي نيوز عربية - حذر مسؤولون أميركيون في مجال الصحة العامة في دراسة نشرت نتائجها من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية والذي جعل الأميركيين أكثر عرضة لسلالة من البكتريا تسببت في إصابة نحو نصف مليون شخص بالعدوى.

كما ساهمت هذه السلالة في وفاة 29 ألفا على الأقل خلال عام واحد.

وركزت الدراسة التي أجرتها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها على بكتريا (كلوستريديوم دفيسيلي) التي يمكن أن تسبب إسهالا حادا يفضي إلى الوفاة.

وتبرز هذه النتائج التي أوردتها دورية (نيو إنغلاند) الطبية كيف أدى الافراط في تناول المضادات الحيوية إلى زيادة أعداد البكتريا المقاومة للعقاقير.

ومن يتعاطون المضادات الحيوية أكثر عرضة عن غيرهم للإصابة ببكتريا (كلوستريديوم دفيسيلي) لأن هذه العقاقير تقضي على البكتريا" الحميدة" التي تقي الشخص السليم من العدوى.

وقال كليفورد مكدونالد كبير المستشارين بالمراكز الأميركية لمكافحة الامراض والوقاية منها لشؤون العلوم والسلامة للصحفيين "المضادات الحيوية تخلق هذه المشكلة برمتها".

وقالت الدراسة إن واحدة من ثلاث حالات للعدوى تصيب المرضى فيسن 65 عما وأكثر فيما تم رصد 100 حالة مصابة بهذه البكتريا في المراكز الطبية.

وتنتشر بكتريا (كلوستريديوم دفيسيلي) من خلال الأيدي والمعدات الطبية الملوثة لدى الأطباء المتخصصين وفي المستشفيات.

وأضافت الدراسة ان معدلات نقل المرضى إلى المستشفيات بسبب الاصابة بهذه البكتريا تضاعفت بين عامي 2000 و2010 ويرجع ذلك جزئياإلى ظهور سلالة خطيرة للغاية تسبب العدوى وتفرز سموما قوية تؤديإ لى الاصابة بالإسهال القاتل علاوة على تلف في الجهاز الهضمي يستلزم استئصال جزء من القولون.

وقال مايكل بيل نائب مدير قسم تحسين جودة الرعاية الصحية فيا لمراكز الامريكية إنه يتعين "تشخيص هذه البكتريا بسرعة وعلى نحو سليم.

أخبار ذات صلة

newsletter