حمدان: تهديدات ثلاثي الحرب في حكومة الاحتلال فارغة ولا تعبر سوى عن إفلاس

فلسطين
نشر: 2023-12-23 20:10 آخر تحديث: 2023-12-23 20:48
القيادي في حركة حماس أسامة حمدان
القيادي في حركة حماس أسامة حمدان
  • حمدان: الاحتلال ارتكب مجازر مروعة بحق النساء الحوامل في القطاع

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، إن الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه العدوانية في قطاع غزة. 


اقرأ أيضاً : صحفيون وعسكريون "إسرائيليون" سابقون يدعون لتقديم مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة


وأضاف حمدان خلال مؤتمر صحفي مساء السبت، أنه لا تفاوض بشأن أسرى الاحتلال إلا بعد وقف العدوان الإجرامي على القطاع، لافتا إلى أن "تهديدات ثلاثي الحرب في حكومة الاحتلال بالقضاء على المقاومة فارغة ولا تعبر سوى عن إفلاس. 

وأكد حمدان على أنه إذا أراد الاحتلال استعادة أسراه أحياء فعليه وقف العدوان على القطاع، مشيرا إلى أن أن مؤسسات الأمم المتحدة تتحمل المسؤولية عن استمرار معاناة أهل غزة الإنسانية.

ولفت حمدان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر مروعة بحق النساء الحوامل في القطاع، مؤكدا أن سكان غزة يعيشون أوضاعا كارثية غير مسبوقة. 

وأوضح أن قرار مجلس الأمن الدولي الصادر بشأن المساعدات لغزة هزيل وخطوة غير كافية، وأن الإدارة الأمريكية عملت على مدار 5 أيام على إفراغه من مضمونه وقيمته.

وطالب حمدان المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لفحص أوضاع المعتقلين في سجون الاحتلال. 

اليوم الـ78 للعدوان

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة لليوم الثامن والسبعين على التوالي، بقصف جوي ومدفعي، بينما تتوغل قواته في مختلف مناطق القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى ما يزيد عن 20 ألف شهيد بينهم 8 آلاف طفل و6200 سيدة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 53 ألف إصابة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter