عضو كنيست: نواجه أزمة إقتصادية بسبب أفعال نتنياهو

فلسطين
نشر: 2023-12-23 10:13 آخر تحديث: 2023-12-23 10:25
بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال
بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال
  • إسرائيل تتجه نحو كارثة اقتصادية، وأحفادنا سيواصلون سداد الديون". 


هاجم رئيس لجنة الرقابة - عضو الكنيست لدى الاحتلال الإسرائيلي ميكي ليفي رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مؤكدا على ضرورة ازاحته عن السلطة بشكل عاجل.

وقال ليفي إن السلوك الحالي لنتنياهو بات يشكل تهديدا على الاحتلال‘ معتبرا أن الأخير غدا ضارا ويفكر في نفسه فقط، حيث باتت تحركاته تهدف إلى الحفاظ على بقائه الشخصي في المنصب، بعيدا عن تحقيق فوائد للكيان.


اقرأ أيضاً : "الصهيونية الدينية" على شفى الإنهيار في ظل قيادة بن غفير وسموتريتش


وأضاف: "حتى داخل الليكود هناك استياء كامل من سلوكه، الأشخاص الذين يخشىون التحدث علنا يقولون خلف الكواليس: إن الرجل أنهى رحلته ويسبب أضرارا جسيمة للحزب. هذا ليس ليكود "بيغن ومريدور"، بسببه، وبسبب الوضع، أشعر بالسوء مثل أي شخص آخر".

وتابع: "أولاً وقبل كل شيء، يجب تشكيل لجنة تحقيق حكومية ليس اليوم أو غدا بل بالأمس للتحقيق في أكبر فشل للدولة، لا يمكن لبيبي أن يستمر في منصب رئيس الوزراء، يجب أن نذهب إلى الانتخابات".

وقال ليفي إنه يستبعد توجه نتنياهو للمحاكمة بشكل ظطوعي؛ معتبرا أنه من الأشخاص الذين لا يتحملون المسؤولية، حيث بدا حملة انتخابية جديدة وهو لا زال في المنصب من خلال القائه اللوم على قادة الجيش ومطالبته بقتلهم، ما يعني أنه رجل "منفصم" على حد تعبير ليفي.

واتهم ليفي حكومة نتنياهو بالتورط بعمليات فساد وسرقة، مشيرا إلى أنه تم منح إحدى الشركات 600 مليون شيكل؛ بهدف تعزيز الهوية والثقافة اليهودية للمستوطنين، معتبرا أن ميزانية العام المقبل ستكون أسوأ وأن أحفادهم سيستمرون في سداد الديون ولن يتمكنوا من الخروج منها.

وقال إن الاحتلال الإسرائيلي يتجه نحو كارثة اقتصادية؛ وأن الناتج المحلي الإجمالي سينخفض، والعجز سيرتفع، والميزانية الخارجية سترتفع والديون التي كانت تريليون شيكل ستزداد".

أخبار ذات صلة

newsletter