بايدن عن مقتل أمريكيين في غزة: قلبي يعتصره الألم

عربي دولي
نشر: 2023-12-23 09:31 آخر تحديث: 2023-12-23 11:50
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • بايدن: "انفطر قلبانا أنا وجيل بسماع أنباء مقتل الأمريكي غادي هاغاي"

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن "قلبه يعتصره الألم" بعد سماع أنباء عن أن أمريكيا يدعى غادي هاغاي قُتل في غزة، بعد احتجازه في غزة.

وكان يعتقد أن حماس أخذت هاغاي (73 عاما)، وهو مستوطن أمريكي، وزوجته ضمن المحتجزين في غزة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب".


اقرأ أيضاً : غوتيريش: 136 موظفا أمميا قُتلوا في الحرب على غزة


وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض "انفطر قلبانا أنا وجيل (زوجته) بسماع أنباء مقتل الأمريكي غادي هاغاي" منذ السابع من تشريت الأول/ أكتوبر.

وذكرت صحيفة هاآرتس العبرية أن جودي وينشتاين زوجة حجاي ما زالت محتجزة في غزة.

وأضاف في بيانه "اليوم نصلي من أجل أبنائهما الأربعة وأحفادهما السبعة وبقية أحبائهم الذين أحزنهم هذا النبأ المأساوي عنهما".

طوفان الأقصى

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة لليوم الثامن والسبعين على التوالي، بقصف جوي ومدفعي، بينما تتوغل قواته في مختلف مناطق القطاع.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى ما يزيد عن 20 ألف شهيد بينهم 8 آلاف طفل و6200 سيدة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 53 ألف إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 471 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter