آلاف العمليات الجراحية المعقدة وآلاف المراجعين للمستشفى الميداني الأردني بخان يونس في 3 أسابيع

الأردن
نشر: 2023-12-22 23:11 آخر تحديث: 2023-12-22 23:58
كوادر المستشفى الميداني الأردني /2 في غزة تتابع الحالات في أحد أقسامه
كوادر المستشفى الميداني الأردني /2 في غزة تتابع الحالات في أحد أقسامه
  • المستشفى الميداني الأردني /2 هو الأول الذي يدخل قطاع غزة منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر

كشفت إدارة المستشفى الميداني الأردني الخاص /2 في غزة بالأرقام، عدد العمليات الجراحية التي أجريت في المستشفى بالإضافة إلى عدد الإدخالات والمراجعين.


اقرأ أيضاً : القوات المسلحة: إنزال جوي سادس للمستشفى الميداني الأردني جنوب غزة - صور


وأجرى طواقم المستشفى منذ أن باشر عمله، 2063 عملية جراحية، و241 إدخالا، فيما راجع المستشفى 10629 مراجعا ومراجعة.

وباشر المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوبي قطاع غزة في مدينة خان يونس في السابع والعشرين من تشرين الثاني الماضي، باستقبال المراجعين. 

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجه بإرسال المستشفى استمرارا لجهود الأردن في الوقوف إلى جانب الفلسطينيين، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى ومصابي العدوان الإسرائيلي على غزة.

المستشفى الميداني /2

ويتكون المستشفى من أقسام الطوارئ، والباطنية العامة، والعناية الحثيثة ICU، والرجال، والنساء، والخداج بسعة 41 حاضنة، والنسائية والتوليد، إضافة إلى مختبر وصيدلية وتصوير أشعة وغرفة تعقيم، وغرفتي عمليات لإجراء العمليات الجراحية العاجلة.

ويضم كادر المستشفى البالغ عدده 145 من الفرق الطبية والتمريضية في الخدمات الطبية الملكية، تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الشرايين، والأعصاب، والصدر، والمسالك، والتجميل، والعظام، والأطفال، والوجه والفكين، إضافة إلى إداريين، إضافة إلى متخصصات في النسائية والتوليد لمتابعة حالات الولادة وزيارة الحوامل. 

وانضم المستشفى الخاص /2 إلى المستشفى الميداني في قطاع غزة الذي افتتح في 2009 ويقع مقره في حي تل الهوى في مدينة غزة. 

ويعدّ المستشفى الميداني الأردني 2 هو المستشفى الميداني الأول الذي يدخل قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في الـ 7 من تشرين الأول الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter