مراسل "رؤيا" في غزة يفوز بجائزة دولية للمراسلين الحربيين - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-12-22 13:01 آخر تحديث: 2023-12-22 16:20
لحظة إعلان فوز الزميل غازي العالول بجائزة "أفضل عمل صحفي من مناطق النزاع: فيديو"
لحظة إعلان فوز الزميل غازي العالول بجائزة "أفضل عمل صحفي من مناطق النزاع: فيديو"
  • الزميل العالول فاز بجائزة "أفضل عمل صحفي من مناطق النزاع: فيديو"

فاز مراسل "رؤيا" في قطاع غزة الزميل غازي العالول بجائزة "أفضل عمل صحفي من مناطق النزاع: فيديو"، بعد اختياره من قبل لجنة تحكيم جائزة خالد الخطيب الدولية لعام 2023 بمسابقة "روسيا اليوم الدولية للمراسلين الحربيين لأفضل الأعمال من مناطق النزاع".


اقرأ أيضاً : اليوم الـ77.. قصف عنيف على قطاع غزة والاحتلال يسحب لواء غولاني


وقُدمت جائزة خالد الخطيب الدولية لعام 2023 في أربع فئات: "أفضل عمل صحفي من مناطق النزاع: فيديو"، "أفضل عمل صحفي من مناطق النزاع: نصوص/مطبوعات"، "أفضل عمل صحفي: مهمة إنسانية (فيديو)"، و"أفضل عمل صحفي: مهمة إنسانية (نصوص/مطبوعات)". وتنافست على الفوز بالجائزة أعمال صحفيين من 14 دولة وبـ6 لغات.

وفاز الزميل العالول بجائزة "أفضل عمل صحفي من مناطق النزاع: فيديو"، في سلسلة تقارير جرى إنتاجها عن الأوضاع في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان غاشم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي تحدثت عن النزوح والحرب والقصف وتدمير أبرز المعالم في القطاع وحياة الفلسطينيين في مخيمات اللجوء إضافة إلى استشهاد الصحفيين.

وتضم لجنة تحكيم الجائزة، المراسل الحربي لشركة عموم روسيا للراديو والتلفزيون الحكومية يفغيني بودوبني، ورئيس تحرير صحيفة اليوم السابع المصرية أحمد جمعة، والإعلامي ومذيع قناة الغد العربية عمرو عبد الحميد، والمراسل الحربي اللبناني والباحث في مركز دراسات الوحدة العربية محمد بلوط، ورئيس الفرع الإفريقي لقناة TV BRICS أياندا هولو. إضافة إلى ذلك جرى تقييم الأعمال من قبل صحفيي قناة "روسيا اليوم"، سلام مسافر وسيميون سينديروف وتوماس روبير.

الصحفي خالد الخطيب

وأسست قناة "روسيا اليوم" جائزة خالد الخطيب الدولية، تخليدا لذكرى الصحفي خالد الخطيب صاحب الـ25 عاما الذي عمل مع القناة، وقضى إثر قصف صاروخي من مسلحين في محافظة حمص السورية عام 2017، وفي عام 2018، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما قلّد بموجبه خالد الخطيب بعد رحيله وسام الشجاعة الروسي، وسلم لعائلته خلال المراسم الأولى لمنح الجائزة.

وإذ تهنئ مجموعة رؤيا الإعلامية ممثلة برئيس مجلس إدارتها السيد ميشيل فائق الصايغ ومديرها التنفيذي المهندس فارس ميشيل الصايغ، الزميل غازي العالول، في ظل الأوضاع الصعبة التي يواجهها قطاع غزة من قتل وتدمير واستباحة كل المحظورات من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ 77 يوما.

أخبار ذات صلة

newsletter