رئيس "يويفا" يُسخر من "السوبر ليغ": المنافسة ستُقام بمشاركة فقط فريقين!

رياضة
نشر: 2023-12-22 12:48 آخر تحديث: 2023-12-22 12:48
تحرير: عامر الفاعوري
صورة سابقة لألكسندر تشيفيرين
صورة سابقة لألكسندر تشيفيرين
  • أضاف تشيفرين في تصريحاته لوسائل الإعلام الأوروبية أنه لن يحاول إيقاف البطولة الجديدة

سخر ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليغ"، حيث أعرب عن أمله في أن يبدأ المسابقة في أقرب وقت ممكن مع مشاركة فقط فريقين.


اقرأ أيضاً : مدرب ديبورتيفو ألافيس يصف الهزيمة أمام ريال مدريد بأنها مؤلمة بشدة


وأيدت محكمة العدل الأوروبية في قرارها اليوم الخميس، حق الأندية في تأسيس دوري السوبر الأوروبي "سوبر ليغ"، مؤكدة أن الاتحادين الأوروبي "يويفا" والدولي "فيفا" لكرة القدم يعرقلان خطط المسابقة باستخدام مراكزهما المهيمنة.

وأشار الحكم عمليًا إلى أن "يويفا" و"فيفا" لن يكونا قادرين على حظر أو معاقبة الأندية واللاعبين المشاركين في البطولة الجديدة المنظمة خارج نطاق سلطتيهما.

وقدمت شركة A22، المسؤولة عن السوبر ليغ، تعديلاً جديداً للبطولة، مقسمة إلى 3 دوريات، إلا أن تشيفرين انتقد هذا التعديل بشدة، معبراً عن صعوبته في تقدير ما إذا كان يجب أن يشعر بالصدمة أو التسلية.

وأضاف تشيفرين في تصريحاته لوسائل الإعلام الأوروبية أنه لن يحاول إيقاف البطولة الجديدة، مؤكدًا أنهم يمكنهم خلق ما يشاؤون، ولكنه عبر عن شكوكه في مدى تفهمهم للتأثيرات المحتملة.

وفيما يتعلق بالأندية المشاركة، بقيت برشلونة وريال مدريد الوحيدتين المعلنة بشكل رسمي، بينما انسحب يوفنتوس في يوليو 2023، في حين أكد تشيفرين أن الفائزين بالدوريات المحلية سيتأهلون إلى "الدوري الأزرق"، وهو القسم الثالث في بطولة السوبر، مما يستبعد فرقًا مثل "جيرونا أو أتالانتا" من المشاركة في هذه البطولة.

أخبار ذات صلة

newsletter