جيش الاحتلال يدعو سكان مناطق جنوب وادي غزة التوجه إلى دير البلح

فلسطين
نشر: 2023-12-22 12:08 آخر تحديث: 2023-12-22 12:08
فلسطينيون ينزحون من الشمال عبر طريق صلاح الدين في منطقة الزيتون - AFP
فلسطينيون ينزحون من الشمال عبر طريق صلاح الدين في منطقة الزيتون - AFP
  • جيش الاحتلال زعم أنه سيعلق بشكل مؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في الحي الغربي

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي سياسة التهجير الممنهجة ضد أهالي قطاع غزة في اليوم السابع والسبعين من العدوان.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم تدمير أنفاق استراتيجية في غزة - فيديو وصور


ودعا جيش الاحتلال، الجمعة، سكان مخيم البريج وأحياء بدر والساحل الشمالي والنزهة والزهراء والبراق والروضة والصفاء في المناطق جنوب وادي غزة التوجه بشكل فوري المآوي في دير البلح.

وزعم جيش الاحتلال أنه سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في الحي الغربي في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود، وفقا للمتحدث باسم جيش الاحتلال للغة العربية أفيخاي أدرعي.

وقال أدرعي في بيان عبر منصة "إكس"، الجمعة، إن "القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس".

وأضاف أن "محور صلاح الدين في هذه المقاطع يشكل ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه".

وأشار إلى أن جيش الدفاع سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس، مبينا أن التنقل للاتجاهين من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح.

اليوم الـ77 من العدوان

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ77 على التوالي، وقصفه العنيف الجوي والمدفعي المكثف على عدة مناطق بالقطاع وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى ما يزيد عن 20 ألف شهيد بينهم 8 آلاف طفل و6200 سيدة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 53 ألف إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 471 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter