القسام: نتنياهو يصر على قتل المحتجزين - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-12-21 20:08 آخر تحديث: 2023-12-21 20:32
"صور المتحتجزين الثلاثة الذين قتلهم جيش الاحتلال عن طريق الخطأ
"صور المتحتجزين الثلاثة الذين قتلهم جيش الاحتلال عن طريق الخطأ
  • القسام: "رغم حرصنا على الحفاظ على حياتهم لا زال نتنياهو يصر على قتلهم"

نشرت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، مقطع فيديو للمحتجزين الثلاث الذين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن طريق الخطأ.

وأظهرت المشاهد في مقطع الفيديو الذي بثته القسام عبر قناة تليغرام، مساء الخميس، لقطات للمحتجزين الثلاث خلال فترة احتجازهم، قبل أن يقتلهم الاحتلال بنيرانه.


اقرأ أيضاً : كتائب القسام تعلن مقتل 3 محتجزين جراء قصف سابق على قطاع غزة


وعلقت كتائب القسام على الفيديو باللغات العربية والعبرية والإنجليزية: "رغم حرصنا على الحفاظ على حياتهم لا زال نتنياهو يصر على قتلهم.. - למרות היזהרותנו לשמור על חייהם נתניהו מתעקש לחסל אותם.. - We tried to keep them alive but Netanyahu insisted on killing them".

تحقيق جيش الاحتلال

وكان تحقيق أولي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد الإعلان عن مقتل 3 محتجزين "إسرائيليين" برصاص جيش الاحتلال، قد كشف أن المحتجزين الثلاثة رفعوا راية بيضاء أمام جنود الاحتلال وجرى إطلاق النار عليهم بدافع الانتقام من الفلسطينيين وفقا لوسائل إعلام عبرية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن جثة أحد المحتجزين الشقراء هي التي أثارت شكوك الجنود بأنهم من ضمن المحتجزين.


اقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة حول مقتل 3 محتجزين "إسرائيليين" بالخطأ في غزة


وأجرى جيش الاحتلال تحقيقا أوليا في الحادث الذي وقع في الشجاعية قال فيه إن الجنود الذين أطلقوا النار على المحتجزين تصرفوا بشكل مخالف لتعليمات إطلاق النار.

وقال ضابط في جيش الاحتلال: "لم نكن مستعدين لسيناريو يتجول خلاله المختطفون بحرية في شوارع غزة".

وأوضح مسؤول كبير في القيادة الجنوبية بحسب الصحيفة العبرية أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تمركزت في مبنى متعدد الطوابق في الشجاعية في منطقة لم يعد فيها أي مدنيين وتعرف جندي كان في القوة على ثلاثة أشخاص خرجوا من مبنى مجاور. كانوا بلا قمصان، ومعهم عصا عليها قطعة قماش بيضاء. وصرخ الجندي "إرهابيين" وخلافاً لتعليمات الفتح، تم إطلاق النار عليهما وإصابة اثنين. وعاد المحتجز الثالث دون أن يصاب بأذى إلى المبنى الذي جاء منه".

وبحسب إعلام عبري طالبت القوات المحتجز الثالث بالخروج من المبنى، وسمعت صيحاته وهو يقول "أنقذوني" بالعبرية، وعندما خرج من المبنى طلب قائد الكتيبة الجنود وقف إطلاق النار، إلا أن جنديا من مبنى مجاور أطلق النار عليه وأصابه. 

نتنياهو

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال إن مقتل المحتجزين الثلاثة مأساة فوق الاحتمال، وأن تل أبيب بأكملها في حداد هذا المساء.

وأضاف نتنياهو في تصريحات علق خلالها على الحادثة، قائلا: "أشد على أيدي جنودنا الملتزمين باستعادة المحتجزين حتى لو كلف ذلك المخاطرة بحياتهم".

وزعم نتنياهو، أن جيشه سيستخلص العبر وسيواصل بذل جهد كبير لإعادة جميع المحتجزين إلى بيوتهم سالمين.

القسام: مقتل 3 محتجزين

كانت كتائب القسام قد أعلنت عن مقتل 3 محتجزين من المستوطنين، جراء قصف الاحتلال بوقت سابق على قطاع غزة.

وأضاف بيان القسام أن المستوطنين الذين قتلوا هم: شيري سلفرمان بيباس، وكفير بيباس، وأرئيل بيباس.

أخبار ذات صلة

newsletter