المبيضين لـ"رؤيا": 46 شاحنة محملة بالمساعدات وصلت إلى غزة

الأردن
نشر: 2023-12-21 11:46 آخر تحديث: 2023-12-21 12:28
قافلة المساعدات الإنسانية التي أرسلها الأردن إلى قطاع غزة
قافلة المساعدات الإنسانية التي أرسلها الأردن إلى قطاع غزة
  • المبيضين: الشاحنات حملت على متنها 750 طنا من المواد الغذائية الأساسية

أكد وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند مبيضين، أن أول قافلة مساعدات إنسانية مباشرة من الأردن عبر جسر الملك حسين، وصلت أمس الأربعاء إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.


اقرأ أيضاً : وصول أول شاحنة مساعدات أردنية إلى غزة عبر جسر الملك حسين ومن ثم معبر كرم أبوسالم


وقال المبيضين لـ"رؤيا" إن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبرنامج الأغذية العالمي سيّرا قافلة مساعدات إنسانية مكونة من 46 شاحنة محملة بـ750 طنا من المواد الغذائية الأساسية إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة حملتها شاحنات مدنية أردنية إلى معبر العوجا، ومن ثم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وأضاف المبيضين أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وفريق برنامج الأغذية العالمي اللوجستي المتواجد في غزة استلمتا قافلة المساعدات التي قدم برنامج الغذاء حمولة 44 شاحنة منها وقدمت الهيئة حمولة شاحنتين.

ولفت إلى الأردن يقود جهدا دوليا أمميا لإدامة إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأهل في قطاع غزة.

وكانت الهيئة أرسلت 824 طنا من المساعدات إلى غزة من خلال مطار العريش منذ 12 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وبالتنسيق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية.

وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها شاحنات مساعدات عبر جسر الملك حسين ومن ثم عبر معبر كرم أبو سالم منذ بدء الحرب على غزة والسماح بدخول المساعدات.

وستستمر الجهود المشتركة بين الهيئة وبرنامج الأغذية لإدخال المزيد من المساعدات عبر هذا المسار.

وبدأ العمل على إدخال المساعدات عبر جسر الملك حسين وصولاً إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم بعد اجتماع العقبة لتنسيق المساعدات الإنسانية إلى غزة بتاريخ 30 تشرين الثاني 2023 والذي حضرته مديرة برنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين التي عملت أيضاً مع الولايات المتحدة على السماح بإدخال القافلة.

أخبار ذات صلة

newsletter