ازدياد خطر إصابة أطفال غزة بأمراض مثل الكوليرا والإسهال

فلسطين
نشر: 2023-12-21 10:30 آخر تحديث: 2023-12-21 10:31
نازحون من عدوان الاحتلال الإسرائيلي في غزة
نازحون من عدوان الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • عدد حالات الإسهال بين أطفال القطاع دون سن الخامسة يزيد بنحو 20 مرة عن المتوسط الشهري.

فاقم عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي من سوء أوضاع المقيمين في قطاع غزة المحاصر منذ 17 عاما، حيث منع الاحتلال الإسرائيلي المساعدات الإغاثية عن القطاع وأطبق الحصار على كافة منافذه منذ السابع من أكتوبر الماضي.


اقرأ أيضاً : استشهاد الفلسطيني ثائر أبو عصب.. عذبه 19 سجّانا وهذا ما قاله بن غفير



منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" حذرت أمس الأربعاء من افتقار أطفال قطاع غزة لـ90 بالمئة من حاجتهم للمياه، مشيرةً إلى أن نصف مرافق المياه والصرف الصحي دُمرت أو تضررت جراء عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وبينت المنظمة عبر موقعها الرسمي أن أطفال غزة يفتقرون لـ90 بالمئة من المياه التي يحتاجونها عادة، مشيرةً إلى أن نقص المياه النظيفة في القطاع يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة مثل الكوليرا والإسهال .

ولفتت إلى أن عدد حالات الإسهال بين أطفال القطاع دون سن الخامسة يزيد بنحو 20 مرة عن المتوسط الشهري، مؤكدة أن الحد الأدنى من كمية المياه اللازمة للفرد في حالات الطوارئ تبلغ 15 لترا، في القت الذي يحصل به الطفل في غزة على لترين يوميا فقط.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبرالماضي، ما أسفر عن استشهاد نحو عن 20 ألف شهيد، بينهم 8000 طفل و6200 إمرأة، فيما بلغ عدد الجرحى 52600، في حصيلة تعتبر غير نهائية.

أخبار ذات صلة

newsletter