مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

غارة للاحتلال على رفح - afp

مجددا.. إرجاء تصويت مجلس الأمن على مشروع قرار بشأن غزة

مجددا.. إرجاء تصويت مجلس الأمن على مشروع قرار بشأن غزة

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ75 على التوالي

أعلن رئيس مجلس الأمن الدولي خوسيه خافيير دول لا غاسكا لوبيز-دومينيغيز، إرجاء تصويت المجلس على مشروع قرار يدعو لهدنة في الحرب في قطاع غزة مرة أخرى الأربعاء، وسط خلافات بين الدول الأعضاء بشأن صيغته.


اقرأ أيضاً : بلينكن: حل الدولتين سيتطلب من كل الأطراف اتخاذ خيارات صعبة


وقال لوبيز-دومينيغيز، الأربعاء، إن "مجلس الأمن اتفق على مواصلة المفاوضات اليوم لإتاحة وقت إضافي للدبلوماسية. ستحدد رئاسة المجلس موعدا جديدا لصباح (الخميس)".

الاحتلال يواصل عدوانه

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة لليوم الخامس والسبعين على التوالي، بقصف جوي ومدفعي، بينما تتوغل قواته في مختلف مناطق القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 20 ألف شهيدا بينهم 8 ألاف طفل و6,200 من النساء، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 52 ألف و600 إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 466 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.