أبو عبيدة: دمرنا 41 آلية عسكرية وقتلنا 25 جنديا في غزة بـ72 ساعة

فلسطين
نشر: 2023-12-20 20:43 آخر تحديث: 2023-12-21 02:05
أبو عبيدة الناطق العسكري لكتائب القسام
أبو عبيدة الناطق العسكري لكتائب القسام
  • أبو عبيدة: استهداف القوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد
  • أبو عبيدة: الاشتباك مع قوات الاحتلال مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم
  • أبو عبيدة: تمكنا من قنص أحد جنود الاحتلال
  • أبو عبيدة: أمطرنا تل أبيب برشقة صاروخية
  • أبو عبيدة: إطلاق وابل من الصواريخ تجاه "كريات شمونة" شمال فلسطين المحتلة

قال أبو عبيدة "الناطق العسكري باسم كتائب القسام، إنه تم تدمير 41 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا، وقتل 25 جندياً وإصابة العشرات بجروح متفاوتة خلال الـ72 ساعةً الماضية.


اقرأ أيضاً : حمدان لعائلات المحتجزين بغزة: أزمتكم تكمن في نتنياهو الذي يعطل الإفراج عنهم


وأضاف أبو عبيدة في بيان له بثه عبر قناته على تلغرام، الأربعاء، أنه تم استهداف القوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم.

وأشار إلى أنه تم تفخيخ نفقين ومنزلاً وتفجيرهما في جنود الاحتلال، إضافة لعملية قنص استهدفت أحد الجنود.

وبين أبو عبيدة أن كتائب القسام تمكنت من دك مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وأكد أن القسام أمطرت مدينة تل أبيب وسط كيان الاحتلال برشقة صاروخية، إضافة إلى إطلاق وابل من الصواريخ تجاه مغتصبة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة. 

الاحتلال يواصل عدوانه

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة لليوم الخامس والسبعين على التوالي، بقصف جوي ومدفعي، بينما تتوغل قواته في مختلف مناطق القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

ارتفاع عدد الشهداء في غزة منذ بدء العدوان إلى 20 ألف شهيدًا و52,600 إصابة

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 20 ألف شهيدا بينهم 8 ألاف طفل و6,200 من النساء، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 52 ألفا و600 إصابة

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 466 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter