العفو الدولية تطالب بالتحقيق في الاختفاء القسري للمعتقلين الفلسطينيين في غزة

فلسطين
نشر: 2023-12-20 19:58 آخر تحديث: 2023-12-20 20:02
قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين في غزة وقامت بتعذيبهم
قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين في غزة وقامت بتعذيبهم

طالبت منظمة العفو الدولية بالتحقيق بشكل عاجل في الاختفاء القسري للمعتقلين الفلسطينيين في غزة.


اقرأ أيضاً : بلينكن: حل الدولتين سيتطلب من كل الأطراف اتخاذ خيارات صعبة


وفي وقت سابق، كشف رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان رامي عبدو، عن رصد حالات تعذيب شنيعة تعرض لها فلسطينيون اعتقلهم الاحتلال من مراكز النزوح ومن منازلهم في قطاع غزة.

وبين عبدو في حديث لـ"رؤيا"، أن الاحتلال اعتقل أكثر من 1200 فلسطيني من قطاع غزة، لافتا إلى أنه لم يعرف مصير هؤلاء المعتقلين، إن كانوا على قيد الحياة أم لا.

وأشار عبدوا إلى أنه تم رصد حالات وفاة جراء التعذيب الوحشي للمعتقلين الفلسطينيين، عدا عن ترك بعضهم عراة لأيام، وآخرين تم التبول عليهم، بالإضافة إلى استخدام بعض المعتقلين كأداة دعائية يتم من خلالها استعراض انسانية الاحتلال المزيفة.

وطالب رئيس المرصد الأورومتوسطي بضرورة معرفة مصير المعتقلين الفلسطينيين، الذين لا يوجد أي أخبار عنهم، لافتا إلى أن العديد من الأهالي يبحثون عن طرف خيط يوصلهم لأي معلومة عن مصير أبناءهم.

طوفان الأقصى

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة يومه الـ75 على التوالي، حيث واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف لمناطق مختلفة في قطاع غزة، وارتكابه المجازر بحق المدنيين.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter