مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من الوقفة الاحتجاجية قرب السفارة الأمريكية

مؤازرة الفلسطينيين.. خريجو الجامعات الأمريكية ينفذون وقفة احتجاجية قرب السفارة الأمريكية بعمان - فيديو وصور

مؤازرة الفلسطينيين.. خريجو الجامعات الأمريكية ينفذون وقفة احتجاجية قرب السفارة الأمريكية بعمان - فيديو وصور

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • تهدف الوقفة الاحتجاجية لدعم حرية التعبير في الجامعات وتأكيد تضامنهم مع الفلسطينيين

نفذ طلاب أردنيون، من خريجي الجامعات الأمريكية، وقفة احتجاجية قرب السفارة الأمريكية في عمان، الأربعاء، للتعبير عن دعمهم لحرية التعبير في الجامعات، ولمؤازرة الطلاب في نضالهم ضد الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً : دعوات لمسيرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية الجمعة


أصدروا بيانًا دعوا فيه الطلاب الأردنيين، الذين تخرجوا من الجامعات الأمريكية، إلى التظاهر بالقرب من السفارة الأمريكية "للتعبير عن دعمنا لحرية التعبير في الجامعات، وللدفاع عن هيئة التدريس في جامعات هارفارد وجامعة بنسلفانيا ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة كولومبيا، التي تتعرض لاستهداف من قبل الصهاينة في الكونغرس للسماح بحرية التعبير لطلابهم الذين يدعمون النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه.

وفي وقت سابق، دعا المنتدى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن إلى مسيرة كبيرة بالقرب من السفارة الأمريكية في الأردن يوم الجمعة.

وأكدوا على ضرورة كسر الحصار عن الشعب الفلسطيني، الذي يواجه جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدة 75 يومًا في ظل صمت دولي.

وأشار المنتدى إلى أن المسيرة ستقام فور انتهاء صلاة الجمعة.

وجاءت دعوة للوقوف أمام السفارة الأمريكية نتيجة لدعم الولايات المتحدة للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على المدنيين في غزة وفي جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة يومه الـ75 على التوالي، حيث واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف لمناطق مختلفة في قطاع غزة، وارتكابه المجازر بحق المدنيين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.