مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سيدة فلسطينية عقب الدمار في غزة

دعوات للحفاظ على استقلالية مؤسسات المجتمع المدني بالأردن بعد العدوان على غزة - فيديو

دعوات للحفاظ على استقلالية مؤسسات المجتمع المدني بالأردن بعد العدوان على غزة - فيديو

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • العدوان على قطاع غزة عزز من أهمية تشاور المؤسسات المجتمع المدني

عقدت هيئة تنسيق المجتمع المدني "همم"، اجتماعا، الأربعاء، لبحث الآليات التي يمكن من خلالها المحافظة على استقلالية مؤسسات المجتمع المدني الأردنية، بعد سحب عدد من الجهات المانحة التمويل من بعض المؤسسات المحلية التي أظهرت دعمها وتضامنها مع حقوق الشعب الفلسطيني ورفضها الإبادة الجماعية وازدواجية المعايير الدولية.


اقرأ أيضاً : النائب الزعبي: إذا لم يستقر الأردن لن تستقر أمريكا وروسيا


وخلال الاجتماع الذي ضم عشرات المؤسسات في العاصمة عمان، أجمع المشاركون على أن العدوان على قطاع غزة، عزز من أهمية تشاور المؤسسات المحلية والعمل معا لضمان استقلاليتها والإعتماد على الذات في ظل تهديد مبدأ الاستقلالية من الجهات المانحة والممولة.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة يومه الـ75 على التوالي، حيث واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف لمناطق مختلفة في قطاع غزة، وارتكابه المجازر بحق المدنيين.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.