مصدر يكشف لـ"رؤيا" حقيقة إنذار "آل البيت" لـ3 طلبة دعموا غزة

الأردن
نشر: 2023-12-20 14:01 آخر تحديث: 2023-12-20 14:09
تحرير: عدي صافي
مبنى رئاسة جامعة آل البيت
مبنى رئاسة جامعة آل البيت
  • الجامعة شكلت لجنة تحقيق

وجه النائب عدنان مشوقة سؤالا نيابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة، حول قيام جامعة آل البيت باستدعاء عدد من الطلاب وتوجيه عقوبات الإنذار لـ3 منهم؛ بإدعاء مشاركتهم بوقفات تضامنية مع قطاع غزة وأهله نتيجة تعرضهم لحرب إبادة جماعية.

ووجه مشوقة السؤال استنادا إلى أحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وجاء في السؤال الذي وصل "رؤيا" نسخة عنه:

"نص السؤال
1. ما هي الأسباب التي دفعت جامعة آل البيت الى استدعاء عدد من الطلاب وتوجيه عقوبات الإنذار لـ 3 طلبة منهم على إثر المشاركة بالوقفات المتضامنة مع غزة وأهلها الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية؟
2. ما هي المسوغات القانونية التي لجأت اليها إدارة الجامعة لفرض هذه العقوبات على الطلبة، وهل باتت مشاركة الطلبة في الفعاليات المتضامنة مع غزة يعرضهم للعقوبات ؟
3. تزويدي بنسخة عن التحقيق الذي تم وتفاصيل التهم الموجهة للطلبة والعقوبات التي أُخذت بحقهم.
4. هل يوجد أي تعليمات تمنع قيام طلاب الجامعة بفعاليات لنصرة الاهل في غزة؟

 


اقرأ أيضاً : دعوات لمسيرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية الجمعة


ما القصة؟

وفي وقت سابق إدعى عدد من الطلبة قيام جامعة آل البيت بتوجيه انذارات لهم بعد مشاركتهم بوقفات احتجاجية داخل الحرم الجامعي تدعم قطاع غزة.

مصدر مطلع في جامعة آل البيت نفى في حديث له مع "رؤيا" الإدعاءات الموجهة من قبل الطلبة بحق الجامعة، مشيرا إلى أن الطلبة المنذرين قاموا بالإعلان عن وقفة داعمة لقطاع غزة وأعلنوا عن تعليق الدوام في الجامعة من خلال منشورات عبر منصات التواصل الإجتماعي من دون إبلاغ الجهات المسؤولة في الجامعة.

وقال المصدر إن الطلبة المنذرين أعلنوا عن تعليق الدوام في الجامعة، وعلى إثر منشورهم لم يحضر طلبة مقيمين في العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء، حيث اعتقد أولئك الطلبة أن قرار تعليق الدوام صادر عن رئاسة الجامعة، موضحا أن الطلبة عرضوا على لجنة تحقيق وتم انذارهم لعدم العودة إلى مثل هذه الأفعال مستقبلا.

وأكد أن الجامعة تقف مع الأهل في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة في وجه الإرهاب الصهيوني الذي يمارس بحقهم من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيليي.

أخبار ذات صلة

newsletter