الإمارات توقع صفقات سلاح بقيمة 18 مليار درهم

عربي دولي
نشر: 2015-02-26 21:06 آخر تحديث: 2016-07-14 09:30
الإمارات توقع صفقات سلاح بقيمة 18 مليار درهم
الإمارات توقع صفقات سلاح بقيمة 18 مليار درهم
المصدر المصدر

رؤيا - د ب ا - أعلن منظمو معرض ومؤتمر الدفاع الدولي بأبوظبي (ايدكس) عن توقيع الامارات عقود صفقات شراء سلاح وصلت قيمتها إلى 328ر18 مليار درهم (الدولار يعادل 67ر3 درهم).

واختتمت اليوم الخميس فعاليات المعرض الذي يعد أحد أكبر معارض العالم، وتضمن معرضا للدفاع البحري ومعرضا للأنظمة غير المأهولة.

واستقبل المعرض الذي انطلقت فعالياته مطلع الاسبوع الجاري 101 ألف زائر، و159 وفداً دولياً، وشارك فيه 1200 شركة من 56 دولة.

وقد برز الحضور الإماراتي بشكل واسع وملحوظ في المعرض هذا العام بمشاركة 170 شركة محلية تعمل مجال الدفاع والأمن.
وقال اللواء عبيد الكتبي رئيس اللجان العليا المنظمة للمعرض للصحفيين "قدم المعرض أفضل وأحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الدفاع والأمن وتم التعريف بها للمشغلين في مختلف المؤسسات العسكرية المهتمة بتطوير قدراتها وكذلك المتخصصين والخبراء العاملين في هذا الحقل الصناعي والحيوي الهام".
وتابع "يمكننا الاستدلال على هذا النجاح الكبير من خلال حجم الصفقات والتعاقدات التي تم توقيعها خلال أسبوع المعرض، الذي شهد أيضاً نمواً كبيراً في القدرات الصناعية للشركات الإماراتية التي أصبحت موقع اعتماد القوات المسلحة في كثير من الواردات لتلبية احتياجاتها من عتاد ومعدات وتقنيات متفوقة في أفرع القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية".

من جانبه، قال مايكل نوب مدير الاتحاد الألماني لصناعات الأمن والدفاع "يعتبر هذا المعرض بالنسبة لنا فرصة للقاء أصدقائنا من الشركاء، تلك الصداقة التي تعتبر عنصراً مهماً لبناء علاقات قوية وراسخة للمستقبل، وتضمن لنا التواصل الدائم والتنسيق لمواجهة المشكلات ذات العلاقة المشتركة".
واضاف "نحن حريصون على المشاركة في الدورات المتعاقبة للمعرض من خلال الشركات الألمانية التي تعرض أحدث التقنيات والمعدات في هذا المجال، ويعتبر المعرض بالنسبة لنا حدثاً مهماً، يتيح لنا أيضاً فرصة تعزيز علاقتنا مع دولة الإمارات والإقليم بوجه عام، لما تتمتع به ألمانيا من علاقات وطيدة مع المنطقة التي يهمنا استقرارها وأمنها."

أخبار ذات صلة