وزير الخارجية البريطاني يزور الأردن لبحث منع التصعيد 

عربي دولي
نشر: 2023-12-20 10:19 آخر تحديث: 2023-12-20 10:37
وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون
وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون
  • سيعقد مباحثات رفيعة المستوى

يصل وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الأربعاء الأردن؛ على هامش زيارة رسمية يجريها إلى المنطقة لتأكيد العمل على الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط.


وذكرت سفارة بريطانيا في الأردن أن كاميرون سيعقد اليوم محادثات رفيعة المستوى وسيجتمع بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي سعيا لدعم الجهود الهادفة إلى منع التصعيد في المنطقة، والدفع باتجاه الوصول إلى حل الدولتين.


اقرأ أيضاً : بلينكن يؤكد للصفدي التزام واشنطن بالضغط لحماية المدنيين في غزة



وقالت السفارة في بيان صحفي إن كاميرون سيعرب عن تأييده تأييد المملكة المتحدة لهدنة إنسانية لإيصال المساعدات للمدنيين الفلسطينيين في غزة، كما أشار البيان أن كاميرون سيزور العريش في مصر ليطلع على وصول المساعدات البريطانية وإرسالها إلى غزة، كما سيعقد اجتماعا مع نظيره المصري ويجتمع بالرئيس المصري.

وأوضحت أنه خلال زيارته التي يرافقه بها وزير شؤون الشرق الأوسط طارق أحمد، سيؤكد في محادثاته، الحاجة للعمل معا وتجنب انتشار الصراع، والحاجة إلى مزيد من الهدنات الإنسانية، سعيا للإفراج عن جميع الرهائن وإدخال المساعدات إلى غزة، لتخفيف معاناة الفلسطينيين.

وبينت السفارة في بيانها أن المملكة المتحدة ضاعفت المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب الفلسطيني، حيث وصلت إلى 60 مليون جنيه إسترليني، كما وأرسلت 74 طنا من المساعدات إلى غزة، عدا عن كونها دعت في كل اتصال مع إسرائيل إلى إدخال المساعدات بلا عراقيل، وإلى مزيد من الهدنات الإنسانية.

أخبار ذات صلة

newsletter