القسام: فجرنا منزلا تحصن به جنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع

فلسطين
نشر: 2023-12-19 20:40 آخر تحديث: 2023-12-19 21:18
جنود من جيش الاحتلال داخل أحد المنازل في غزة
جنود من جيش الاحتلال داخل أحد المنازل في غزة
  • كتائب القسام تعلن استهداف جنود الاحتلال وتوقعهم بين قتيل وجريح
  • كتائب القسام في لبنان تستهدف ثكنة مطار كريات شمونة برشقة صاروخية

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس، الثلاثاء، أن مجاهديها تمكنوا من تفجير منزل تحصن به 7 جنود من قوات الاحتلال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : ضابط سابق في الجيش الأمريكي: تل أبيب ستُهزم استراتيجيا في غزة


وأضافت الكتائب عبر حسابها على "تلغرام" أنها أوقعت عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

وأعلنت كتائب القسام في لبنان استهدافها ثكنة مطار كريات شمونة، شمال فلسطين المحتلة، برشقة صاروخية ردًا على المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة، حيث استهدفت "كريات شمونة" بـ12 صاروخاً.

وأفادت كتائب القسام، الثلاثاء، أن عناصر من الكتائب اشتبكوا مع قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال قوامها 12 جنديًا بالأسلحة الرشاشة.

كما أعلنت كتائب عز الدين القسام، مساء الثلاثاء، استهدافها دبابة ميركافا تابعة لقوات الاحتلال بقذيفة "الياسين 105" في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضافت الكتائب أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة بقوة الاحتلال تحصنت بمنزل شرق خان يونس، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة يومه الـ74 على التوالي، حيث واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف لمناطق مختلفة في قطاع غزة، وارتكابه المجازر بحق المدنيين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى19.667 شهيد، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 52.586 ألفا.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 463 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter