مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطينيون يحملون العلم الفلسطيني فوق الدمار

مندوب البرازيل أمام مجلس الأمن يدعو لإقامة دولة فلسطينية معترف بها دوليا وقابلة للبقاء

مندوب البرازيل أمام مجلس الأمن يدعو لإقامة دولة فلسطينية معترف بها دوليا وقابلة للبقاء

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • مندوب البرازيل أمام مجلس الأمن محذراً من خطر الانهيار الوشيك ‏للمنظومة الإنسانية في غزة

شدد المندوب البرازيلي أمام مجلس الأمن، الثلاثاء، دعوته إلى إقامة دولة فلسطينية معترف بها دوليا وقابلة للبقاء.

وانتقد مندوب البرازيل الدولي التابع للأمم المتحدة، عجز المجتمع الدولي ‏عن الدفع بحل الدولتين، محذراً من خطر الانهيار الوشيك ‏للمنظومة الإنسانية في غزة. 


اقرأ أيضاً : "الأورومتوسطي": رصد أساليب تعذيب شنيعة بحق معتقلين فلسطينيين في غزة


ويشار إلى أن مجلس الأمن بحث، الثلاثاء، سبل تمكّنه من تحقيق توافق قبل ‏التصويت المتوقّع على مشروع قرار جديد يهدف ‏إلى وقف إطلاق النار في غزة والسماح بوصول المساعدات ‏الإنسانية.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة يومه الـ74 على التوالي، حيث واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف لمناطق مختلفة في قطاع غزة، وارتكابه المجازر بحق المدنيين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى19.667 شهيد، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 52.586 ألفا.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 463 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.