تطبيق "تيك توك" في الأردن: عامٌ من الحظر واستمراره

هنا وهناك
نشر: 2023-12-19 18:10 آخر تحديث: 2023-12-19 18:52
استمرار حظر تطبيق "تيك توك" في الأردن
استمرار حظر تطبيق "تيك توك" في الأردن
  • الجرائم الإلكترونية: إيقاف المنصة أتى على خلفية عدم تعاملها مع نشر أعمال عنف أو دعوات إلى الفوضى
  • المتحدث باسم تطبيق "تيك توك": المنصة ملتزمة بتعزيز إجراءات السلامة

قرابة عام مضى على فرض الأردن حظرًا على تطبيق "تيك توك" بسبب مخاوف من قِبَل المستخدمين الذين يشاركون في تداول مقاطع فيديو "مفبركة تنشر أخباراً زائفة وعنفاً".


اقرأ أيضاً : الأمن: إيقاف منصة "تيك توك" عن العمل موقتا داخل الأردن


ويستمر حظر منصة "تيك توك في الأردن، منذ السادس عشر من كانون الأول/ديسمبر العام الماضي بعد إعلان وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية وقف خدمات المنصة في الأردن.

وفي بيان حصري لشبكة "رؤيا" في وقت سابق من العام الجاري، أكد المتحدث باسم التطبيق التزام المنصة بتعزيز إجراءات السلامة.

عام من حظر المنصة في الأردن

وقالت الجرائم الإلكترونية آنذاك، إن إيقاف المنصة أتى على خلفية عدم تعاملها مع إساءة استخدام من قبل مستخدميها بنشر أعمال عنف أو دعوات إلى الفوضى، والاعتداء على أجهزة إنفاذ القانون والممتلكات وقطع الطرق في الأردن.

كما أشار المتحدث إلى الأثر الإيجابي للمجتمع الأردني على المنصة، مبينا إسهاماته في تعزيز الإبداع في مجالات مثل العلوم والتعليم والرياضة.

وأكد المتحدث لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المحتوى الذي ينتهك سياساتها. مشددا على جهودهم المستمرة للحفاظ على بيئة آمنة وإيجابية للمجتمع العالمي.

وفي حينه، أكد رئيس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، عبد الهادي الطاهات، أن حظر التطبيق في الأردن سيظل قائمًا ما لم تلتزم المنصة بالكامل بالتشريعات والقوانين المحلية.

أردنيون يستخدمون "VPN"

ويشار إلى أنه بالرغم من حظر التطبيق، استخدم العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي شبكات الاتصال الافتراضي الخاصة (VPN) لاستخدام التطبيق، حيث سمحت تطبيقات VPN لهم بمشاهدة ومشاركة مقاطع فيديو على المنصة.

أخبار ذات صلة

newsletter