دون توجيه اتهامات لهم.. "حماية الصحفيين": اعتقال 46 صحفياً وصحفية منذ السابع من تشرين الأول - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-12-19 16:09 آخر تحديث: 2023-12-19 21:58
"حماية الصحفيين": قوات الاحتلال تواصل التنكيل بالصحفيين الفلسطينيين
"حماية الصحفيين": قوات الاحتلال تواصل التنكيل بالصحفيين الفلسطينيين
  • "حماية الصحفيين": قوات الاحتلال أطلقت سراح 14 صحفيا وصحفية فلسطينية وبقي رهن الاعتقال 32 
  • "حماية الصحفيين": كل الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين موقوفون إداريا دون توجيه اتهامات لهم
  • "حماية الصحفيين" تطالب سلطات الاحتلال بالإفراج الفوري عن كل الصحفيين والصحفيات 

اعتقلت قوات الاحتلال 46 صحفيا وصحفية منذ بدء السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، حسبما جاء في بيان مركز حماية وحرية الصحفيين.


اقرأ أيضاً : صحة غزة: رصد 355 ألف إصابة بالأمراض الجلدية والمعدية في القطاع


وأكد مركز "حماية الصحفيين" أن أكثر الصحفيين موقوفون إداريا، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت سراح 14 صحفيا وصحفية، وبقي رهن الاعتقال 32 حتى لحظة كتابة البيان الذي اطلعت عليه "رؤيا".

وتابع بيان "حماية الصحفيين" أن كل الصحفيين المعتقلين موقوفون إداريا دون توجيه اتهامات لهم، مؤكدا ان ذلك يعد ضمن التجاوزات على المعاهدات والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان.

وطالب "حماية الصحفيين" سلطات الاحتلال بالإفراج الفوري عن كل الصحفيين والصحفيات، مُنبها إلى أن تسليط الضوء على القتلى بين الصحفيين يجب أن لا ينسي الجهات الحقوقية قضية الصحفيين المعتقلين.

ودعا "حماية الصحفيين" المؤسسات الأممية، والدولية إلى تكثيف جهودها، والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح الصحفيين والصحفيات، وضمان سلامتهم.

الاحتلال يمارس انتهاكات جسيمة بحق الصحفيين الفلسطينيين

ونبّه البيان إلى المخاطر التي تُحيط باعتقال الصحفيين في فلسطين، مُبينا أنهم يتعرضون لانتهاكات جسيمة.

ونوه "حماية الصحفيين" إلى ما جرى مع الصحفي ضياء الكحلوت، الذي ما زال معتقلا حتى اللحظة، وحين تم اعتقاله صُور وجُرد من ملابسه، وعومل بطريقة مُذلة، ومُهينة، ولا إنسانية.

وذكّر "حماية الصحفيين" أن الصحفي نضال الوحيدي ما زال مُختفيا دون معلومات عنه وفق ما وثقه نادي الأسير في فلسطين.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة يومه الـ74 على التوالي، حيث واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف لمناطق مختلفة في قطاع غزة، وارتكابه المجازر بحق المدنيين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى19.667 شهيد، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 52.586 ألفا.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 463 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter