لتأمين 500 أسرة.. اتفاقية تفاهم لتأمين كرفانات سكنية داخل مخيم الزعتري

الأردن
نشر: 2023-12-19 15:10 آخر تحديث: 2023-12-20 02:04
اتفاقية لتنفيذ مشروع تأمين الكرفانات داخل مخيم الزعتري
اتفاقية لتنفيذ مشروع تأمين الكرفانات داخل مخيم الزعتري
  • إطلاق مشروع تأمين كرافانات سكنية داخل مخيم الزعتري لـ500 أسرة

بدأت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بتنفيذ مشروع تأمين الكرفانات داخل مخيم الزعتري، لتأمين 500 أسرة من اللاجئين السوريين كرفانات سكنية، بموجب اتفاقية موقعة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية.


اقرأ أيضاً : اتفاقية تعاون مشتركة بين مركز الملك سلمان للإغاثة واتحاد غرب آسيا والاتحاد السعودي لكرة القدم


وسيساهم المشروع بتعويض عدد من الكرافانات القديمة غير القابلة للاستعمال، كما سيساهم باحتواء الزيادة العددية في مخيم الزعتري والمتمثلة بالوافدين الجدد على المخيم والمتزوجون حديثاً من سكان المخيم، بحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه.

وسيتم تمويل نصف الاحتياجات في مخيم الزعتري للكرفانات، من خلال مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، وذلك في ظل النقص الحاد في أعداد الكرافانات وزيادة عدد اللاجئين فيه نظرا لارتفاع عدد المواليد، وذلك حسبما أكد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي.

وأكد مدير فرع المركز في الأردن، نايف بن صالح الشمري أنه بموجب المشروع سيتم تأمين 500 كرافان للأسر السورية الأكثر احتياجاً في مخيم الزعتري والمساهمة بالتخفيف من معاناة الاسر في المخيم ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة وتلبية لحاجة تأمين السكن المناسب لهم، وتوفير الأمان والحماية خصوصا مع دخوص فصل الشتاء.

ويشار إلى أن المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع المقدمة من السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتي تعنى بالاستجابة لاحتياجات اللاجئين السوريين في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter