لتعزيز المشاركة السياسية.. ملتقى البرلمانيات الاردنيات يلتقي تجمع لجان المرأة في المحافظات

الأردن
نشر: 2023-12-19 14:58 آخر تحديث: 2023-12-19 14:58
خلال لقاء ملتقى البرلمانيات الأردنيات في دار مجلس النواب
خلال لقاء ملتقى البرلمانيات الأردنيات في دار مجلس النواب
  • الرواحنة تدعو إلى إلى استثمار البيئة التشريعية والسياسية من أجل تعزيز المشاركة السياسية للمرأة

أكدت رئيسة ملتقى البرلمانيات الاردنيات أسماء الرواحنة، أهمية الدور الذي يقوم به تجمع لجان المرأة في المحافظات بصفته حاضنة نسوية للمرأة الأردنية، ويلعب دورا مهما في التمكين السياسي والديمقراطي للمرأة.


اقرأ أيضاً : توحيد دوام الجامعات في الأردن..تفاصيل


ودعت الرواحنة، خلال لقاء الملتقى في دار مجلس النواب، الثلاثاء، تجمع لجان المرأة في المحافظات، إلى استثمار البيئة التشريعية والسياسية من أجل تعزيز المشاركة السياسية للمرأة، وتعزيز حضورها في العملية الانتخابية للمجالس البرلمانية والبلدية والمحلية.

وقالت الرواحنة أننا كنساء أردنيات نقف خلف القيادة الحكيمة لجلالة الملك والجهود الدبلوماسية الجبارة التي يبذلها وتبذلها الحكومة لدعم الاهل في غزة.

واعتبرت أن خطط التمكين السياسي للمرأة، تشكل فرصة كبيرة ومناسبة للمرأة الأردنية لزيادة حضورها في مواقع صنع القرار،

شددت أعضاء الملتقى على أهمية التعاون المشترك بين ملتقى البرلمانيات الاردنيات وعضوات تجمع لجان المرأة في المحافظات ، في إطار من النهج التشاركي، وبما يخدم المرأة الأردنية وتطلعاتها المشروعة.

من ناحيتها، الأمين العام لتجمع لجان المرأة الوطني، ربى مطارنة، ان “تجمع لجان المرأة الوطني الأردني” يهدف إلى النهوض بالمرأة الأردنية عن طريق برامج التمكين والتوعية والتدريب في المجالات السياسية، والتشريعية، والصحية، والاقتصادية، والبيئية.

إلى ذلك، استعرضت مقررات تجمع لجان المرأة في المحافظات، خطط وبرامج عمل "التجمع " ومنهجيته للمرحلة المقبلة، مؤكدات حرصهن على الخروج ببرامج وخطط عمل هادفة، بما يحقق الأهداف المرجوة.

كما أكدن أن تجمع لجان المرأة، سيعمل على مواصلة التمكين السياسي للمرأة، وزيادة كفاءتها وقدرتها على الانخراط في العمل السياسي والحزبي في جميع محافظات المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter