مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مستوطنون يقتحمون الأقصى

"أ ف ب": فرنسا تفرض عقوبات على مستوطنين "إسرائيليين"

"أ ف ب": فرنسا تفرض عقوبات على مستوطنين "إسرائيليين"

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • وزيرة الخارجية الفرنسية عن عنف المستوطنين: أمر غير مقبول

قرّرت فرنسا "اتخاذ إجراءات وطنية في حق بعض المستوطنين الإسرائيليين" حسبما قالت قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا الثلاثاء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم اغتيال "إسرائيلي" حوّل ملايين الدولارات لصالح حماس


وأوضحت كولونا بعد عودتها من جولة شملت تل أبيب والأراضي الفلسطينية ولبنان "تمكّنت أن أرى بأم العين أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنين"، مضيفة "إنه أمر غير مقبول".

وتابعت "قررت فرنسا اتخاذ إجراءات وطنية ضد بعض هؤلاء المستوطنين المتطرفين الذين تم تصنيفهم على هذا النحو استنادا إلى معلومات موثقة"، وفق مانشرته وكالة "أ ف ب" الفرنسية.

وكانت باريس أفادت في مطلع كانون الأول/ديسمبر أنها تدرس عقوبات في حق بعض المستوطنين تشمل حظر الدخول إلى الأراضي الفرنسية وتجميد أصول، وطالبت باتخاذ مثل هذه الإجراءات على المستوى الأوروبي.

من جانبها، فرضت الولايات المتحدة في مطلع كانون الأول/ديسمبر عقوبات على عشرات المستوطنين تمنعهم من دخول الأراضي الأميركية.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قتل أكثر من 290 فلسطينيا برصاص القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ اندلاع الحرب، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة يومه الـ74 على التوالي، حيث واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف لمناطق مختلفة في قطاع غزة، وارتكابه المجازر بحق المدنيين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 19,453 شهيد، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 52 ألفا.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 463 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.