الحوثيون يؤكدون استمرار عملياتهم العسكرية في البحر الأحمر

عربي دولي
نشر: 2023-12-19 12:33 آخر تحديث: 2023-12-19 12:33
عناصر من ميليشيا الحوثي
عناصر من ميليشيا الحوثي
  • التحالف الدولي يضم 9 بلدان


أكدت القوات الحوثية أنها لن توقف عملياتها العسكرية ضد السفن المتوجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي عبر البحر الأحمر، رغم عزم الولايات المتحدة الأمريكية على وقف عمليات الحوثيين بالقوة.

*تحالف دولي لا يردع

المسؤول الحوثي محمد البيتي قال على منصة X: "حتى لو نجحت أميركا في حشد العالم كله فإن عملياتنا العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء والوقود لسكانها المحاصرين مهما كلفنا ذلك من تضحيات".

وجاءت تغريدة البيتي ردا على إعلان الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الاثنين عن تشكيل تحالف دولي لمنع الهجمات الحوثية على السفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.


اقرأ أيضاً : تحالف دولي بمشاركة عربية لصد هجمات الحوثيين


وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أعلن أمس الاثنين عن تشكيل تحالف دولي يضم عشرة بلدان؛ بهدف التصدي لهجمات الحوثيين المتكررة على سفن ترتبط بالاحتلال الإسرائيلي.
وأشار أوستن في بيان صحفي إلى أن "البلدان التي تسعى إلى ترسيخ المبدأ الأساسي لحرية الملاحة يجب عليها التكاتف لمواجهة التحدي الذي تشكله هذه الجهة".
وادعى أوستن أن التحالف الأمني سيقوم بضمان حرية الملاحة لكافة البلدان وسيعزز الأمن والازدهار الإقليميين، حيث سيضم التحالف كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا والسيشل.

أخبار ذات صلة

newsletter