مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شخص يخطي جسده بعطف وسط هطول الأمطار في عمان

الأردنيون على موعد مع امتداد منخفض جوي وأجواء باردة وماطرة في بعض المناطق

الأردنيون على موعد مع امتداد منخفض جوي وأجواء باردة وماطرة في بعض المناطق

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • من المتوقع أن يقترب مُنخفضاً جوياً من المملكة مع عطلة نهاية الأسبوع

أوضح موقع طقس العرب، أن القراءات الأخيرة للخرائط الجوية، تشير إلى أن المُرتفع الجوي السيبيري و الذي بدأ تأثيره على الأردن سينتهي يوم الخميس المقبل.


اقرأ أيضاً : تفاصيل وموعد تأثر الأردن بامتداد المرتفع الجوي السيبيري


ويطرأ هُبوط في درجات الحرارة لاسيما الليلية كما وتنشط سرعة الرياح الشرقية على فترات، والتي تزيد من الشعور بالبُرودة بشكل لافت.

وبحسب طقس العرب، فإنه من المتوقع أن يقترب مُنخفضاً جوياً من المملكة مع عطلة نهاية الأسبوع، ولكنه سيتمركز بعيداً عن الأردن ويتسبب بهطول الأمطار في الشمال كما ويُحتمل أن تمتد لبعض مناطق الوسط. 

وتتأثر المملكة بامتداد لما يُسمى بالمُرتفع الجوي السيبيري بدءا من الثلاثاء، وحتى الخميس، ، بحيث يكون الطقس بارداً نهاراً فوق المُرتفعات الجبلية العالية وبارداً نسبياً في باقي المناطق، وفق ما ذكر طقس العرب.

ويكون تأثير المنخفض أكثر وضوحاً ليلاً و صباحاً و ذلك مع هُبوط درجات الحرارة الصغرى إلى قيم متدنية، تكون فيها أقل من 5 درجات مئوية فوق الجبال العالية وسط أجواء شديدة البُرودة فجراً. 

وتُقارب درجات الحرارة الصغرى في شرق المملكة من الصفر المئوي لأول مرة هذا الموسم، بحيث يكون الطقس شديد البُرودة ليلاً في تلك المناطق و قارس البُرودة فجراً مع احتمالية لتشكل الصقيع. 

ويقترب من الأردن يوم الجمعة مُنخفض جوي يتمركزاً بعيداً عن المملكة، بحيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية تدريجياً مع مُرور النهار و تُثير بعض الأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية. 

وأوضح طقس العرب، أنه مع ساعات مُتأخرة من الليل (الجمعة/السبت) و يوم السبت، تتكاثر تدريجياً كميات من السحب و الغيوم على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول الأمطار بدءاً من أقصى شمال البلاد و تمتد مع مرور الوقت إلى أجزاء مختلفة من شمال المملكة والأغوار الشمالية وقد تطال بعض المناطق الوسطى، وسط انخفاض في درجات الحرارة في عموم المناطق.