رويترز: الأردن يشن غارات جوية داخل الأراضي السورية والمرصد السوري يعلن مقتل تاجر مخدرات خطير

الأردن
نشر: 2023-12-19 00:30 آخر تحديث: 2023-12-19 02:33
الجيش العربي على الحدود الشمالية
الجيش العربي على الحدود الشمالية
  • علمت "رؤيا" أن رتبة عسكرية رفيعة تشرف على إدارة الاشتباكات مع المجموعات المسلحة

نشرت وكالة رويترز مساء الاثنين، خبرا مفاده أن "الأردن يشن غارات جوية داخل الأراضي السورية على طول حدوده ضد مخابئ لمهربي المخدرات المدعومين من إيران".


اقرأ أيضاً : الأردن يبلغ إيران بضرورة وقف عمليات التهريب من قبل ميليشياتها بسوريا


وفي سياق متصل أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل تاجر مخدرات يدعى ناصر فيصل السعدي.

ولفت المرصد السوري عبر حسابه على تويتر، إلى أن التاجر ناصر السعدي، مقرب من حزب الله اللبناني، ويرجح أنه قتل بضربة جوية أردنية، على منطقة صلخد بريف السويداء.

مصدر عسكري: مقتل عدد من المهربين

وفي وقت سابق صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، عن مقتل وإصابة عدد من المهربين خلال الاشتباكات المستمرة ما بين قوات حرس الحدود الأردنية والمجموعات المسلحة على الحدود الشمالية منذ فجر اليوم الاثنين،

وكشف المصدر بالصور عن هويات ثمانية من المهربين التسعة الذين تم القبض عليهم، كما بين المصدر بالصور مضبوطات الأسلحة والمخدرات.

وبين المصدر أن كميات المواد المخدرة بعد حصرها بلغت 4 ملايين و926,000 حبة كبتاجون، و12,858 كف حشيش، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

وشدد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

كما صرح مصدر عسكري مسؤول، باستمرار اشتباك قوات حرس الحدود الأردنية مع المجموعات المسلحة منذ فجر اليوم الاثنين.

وقال المصدر لـ"رؤيا" إن قوات حرس الحدود استطاعت من خلال الاشتباك إلقاء القبض على تسعة مهربين كانوا مع المجموعات المسلحة، وتم ضبط صاروخ نوع "روكيت لانشر" عدد 4، وصاروخ نوع "آر بي جي" عدد 4، وألغام ضد الأفراد عدد 10، وبندقية قنص نوع "جي 3"، وبندقية نوع "م 16" مجهزة بمنظار قنص، وتدمير سيارة محملة بالمواد المتفجرة، إضافةً إلى ضبط كميات كبيرة جداً من المواد المخدرة، يجري العمل على حصرها لتحويلها إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن التحقيقات الأولية لهذه العمليات والمضبوطات تستهدف الأمن الوطني الأردني، وأن القوات المسلحة تتابع تحركات المجموعات المسلحة وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت، مشيراً إلى أن القوات المسلحة مزودة بمنظومة أمن حدود متطورة عالية الجاهزية من أجل التصدي لكل محاولات اجتياز الحدود الأردنية والاقتراب منها.

وعلمت "رؤيا" أن رتبة عسكرية رفيعة تشرف على إدارة الاشتباكات مع المجموعات المسلحة.

وتأتي هذه الاشتباكات ضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية، إذ أسفرت هذه الاشتباكات لغاية الآن عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية.

وأوضح المصدر أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعا في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود.

 

أخبار ذات صلة

newsletter