مقتل أردني في درعا ينتمي إلى " النصرة" .. تفاصيل

محليات
نشر: 2015-02-26 14:47 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
مقتل أردني في درعا ينتمي إلى " النصرة" .. تفاصيل
مقتل أردني  في درعا ينتمي إلى " النصرة" .. تفاصيل
المصدر المصدر

 رؤيا – السبيل – قتل، الاربعاء، القائده العسكري السابق في منطقة درعا جنوبي سوريا "مختار الأردني أبا عمر" في اشتباكات مع قوات النظام السوري في منقطة دير العدس قرب درعا بحسب ما اعلن قياديو في جبهة النصرة على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر".

القيادي في جبهة النصرة أبو مارية القحطاني قال القحطاني في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن " مختار الأردني أبا عمر" كان يقول إن أهل الشام أمانة في رقابنا، وكان يكرر ويقول: الأسيرات الأسيرات، رحلت أبا عمر وكان بيننا موعد".

فيما وصف أبو المنتصر الشرقاوي" وهو أحد عناصر تنظيم " النصرة" المختار الاردني بأن "عسكري محنك ستفتقدك الشام بإكملها، تشهد لك جبال أفغانستان، وساحات درعا، شهد لهُ الأعداء بشدة بأسه".

 

وكشفت حسابات تابعة لجبهة النصرة أن "القائد مختار" قتل بعد إصابته بقذيفة من دبابة للنظام السوري في منطقة دير العدس، لتتلقى "النصرة" ضربة أخرى في أقل من 24 ساعة بعد تصفية حركة "حزم" لأمير جبهة النصرة في منطقة البادية أبو عيسى الطبقة داخل أحد سجونها.

 يشار إلى أن " القائد المختار" خرج من مخيم مدينة اربد قبل سنوات، قاصدا أفغانستان، وبعد اندلاع الثورة في سوريا، التحق بتنظيم جبهة النصرة،  وأدار عمليات منطقة درعا والقنيطرة   قبل أن يتم تعيين الأردني الآخر إياد الطوباسي الملقب بـ"أبو جليبيب الأردني" بدلاً منه.

أخبار ذات صلة