مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أردنيون اعتصموا أمام وزارة الزراعة رفضا لتصدير الخضار والفواكه لكيان الاحتلال الإسرائيلي

وزارة الزراعة توضح حول اعتصام رافض للتصدير لكيان الاحتلال

وزارة الزراعة توضح حول اعتصام رافض للتصدير لكيان الاحتلال

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • وزارة الزراعة: هناك عدد متواضع من التجار الذين يعملون بموجب عقود من الباطن وبشكل فردي ولا ينتمون إلى أي حاضنة شريكة للوزارة

قالت وزارة الزراعة إنها تابعت وصول عدد من المواطنين للاعتصام بجوار مبنى الوزارة، وتقدر وتحترم المسار السلمي للتعبير عن الرأي في ظل الظروف الراهنة والتي تعبر عن وجع كل أردني، مشيرة إلى أن الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة لا تصدر أي رخص تصدير للخارج ودورها يقتصر  على فتح أسواق جديدة وتسهيل مسارات التسويق للمنتج المحلي.


اقرأ أيضاً : أردنيون يطالبون الحكومة بمنع تصدير الخضار للاحتلال الإسرائيلي


وأكدت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن هناك سوء فهم واضح لدى البعض حول دور الوزارة في تطوير طرق وآليات التصدير دون منح رخص التصدير، وفيما يتعلق بالصادرات إلى أوروبا حيث تخضع لمسار ترانزيت بالمرور عبر ميناء حيفا وذلك بسبب الاغلاقات الحدودية الشمالية والشرقية. وهناك عدد متواضع من التجار الذين يعملون بموجب عقود من الباطن وبشكل فردي ولا ينتمون إلى أي حاضنة شريكة للوزارة.

وتؤكد الوزارة أنها جزء من الموقف الأردني الرسمي بقيادة جلالة الملك المعظم و الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وضد الحملة الهمجية الظالمة واللاإنسانية. وقد عملت منذ فترة على تأسيس الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية بهدف دعم صمود المزارعين الفلسطينيين وتسويق المنتجات الفلسطينية من الضفة الغربية وقطاع غزة البطل للخارج و ستستمر الوزارة بهذا الموقف الرسمي والشعبي، وندعو الجميع إلى وعي دور الوزارة الحقيقي وعدم الالتفات إلى بعض الروايات الموجهة من الخارج والتي يتداولها البعض والتي يكون هدفها الإساءة للموقف الأردني الثابت والراسخ في دعم الأشقاء الفلسطينيين.