"الضمان" تحذر من التعامل مع جهات تستخدم مسميات خاصة بالضمان الاجتماعي على حساباتها

اقتصاد
نشر: 2023-12-18 12:52 آخر تحديث: 2023-12-18 13:01
مبنى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
مبنى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

أصدرت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تحذيرًا هامًا لجمهورها، نبهت فيه إلى ضرورة توخي الحذر عند التعامل أو التواصل مع أي جهات تستخدم مسميات مشابهة للضمان الاجتماعي على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي. وقد أفادت المؤسسة في بيان صحفي أصدره مركزها الإعلامي بأن هذه الجهات تدعي تقديم خدمات أو مساعدات مقابل مبالغ مالية.


اقرأ أيضاً : مهم من الضمان حول رواتب المتقاعدين لشهر كانون الأول


وأكدت المؤسسة أنه لا يوجد أي تواصل رسمي بينها وبين تلك الجهات، وأنها لا تعترف بها أو تمثلها بأي شكل من الأشكال. يأتي هذا التحذير بهدف حماية حقوق الجمهور من الوقوع في فخ الحصول على معلومات تأمينية غير صحيحة، وضمان عدم فقدان حقوقهم بسبب تقديم معلومات غير دقيقة.

وأشارت المؤسسة إلى أن تلك الجهات الغير معتمدة لا تحمل أي صلاحيات فيما يتعلق بأنظمتها التأمينية وتعليماتها، وقد لا تكون متابعة للتحديثات والتعديلات على تشريعات الضمان الاجتماعي. ولفتت إلى أن جميع الخدمات التي تقدمها المؤسسة للجمهور هي مجانية تمامًا.

تدعو المؤسسة جمهورها إلى التواصل المباشر معها من خلال فروعها ومديرياتها، وكذلك استخدام موقعها الإلكتروني للتحقق من المنافع التأمينية وتقديم الطلبات الإلكترونية. وللحصول على المساعدة أو معرفة الإجراءات، يمكن للجمهور الاتصال بمركز الاتصال الموحد أو الاتصال عبر البريد الإلكتروني الرسمي.

أخبار ذات صلة

newsletter