الصفدي يرفع جلسة النواب لتغيب وزراء ومدراء مؤسسات حكومية

الأردن
نشر: 2023-12-18 12:13 آخر تحديث: 2023-12-18 12:13
تحرير: أسامة بليبلة
رئيس مجلس النواب - أحمد الصفدي
رئيس مجلس النواب - أحمد الصفدي
  • الصفدي: لا يوجد ما هو أهم من جلسة مجلس النواب لحضورها

رفع رئيس مجلس النواب احمد الصفدي جلسة مجلس النواب الرقابية الاثنين لتغيب عدد من الوزراء ومدراء مؤسسات حكومية عن حضور الجلسة.

وتسأل الصفدي عن سبب تغيب وزراء عن الجلسة، وأنه لا يوجد ما هو أهم من جلسة مجلس النواب لحضورها.


اقرأ أيضاً : الصفدي: قوات حرس الحدود تخوض أروع صور البطولة والفداء


وتغيب كل من وزيرة النقل ووزير الأشغال العامة ورئيس ديوان الخدمة المدنية عن جلسة النواب.

وخلال الجلسة، جدد عدد من النواب الاثنين، تنديدهم واستنكارهم للانتهاكات المستمرة على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ السابع من أكتوبر الماضي، والغطرسة الصهيونية التي تعمل على قتل المواطنين الأبرياء في القطاع.

وشدد نواب تحدثوا باسم كتبهم النيابية، خلال جلسة مجلس النواب الرقابية الصباحية، على أهمية الموقوف الاردني الرسمي والشعبي الرافض التهجير الذي يفرض على أهالي قطاع غزة من خلال الخبر المستمرة، والعمل على إنهاء هذه الحرب التي دمرت القطاعات وقتلت الأبرياء.

واضافوا أنه لا يمكن التنازل عن القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى أهمية العمل على زيادة الدعم الإنساني للقطاع، وأنه لابد من قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 من حزيران.

وإن المقاومة الفلسطينية غيرت معنى الحرية أمام العالم واظهرت وحشية الإحتلال الإسرائيلي الذي يستمر بكشف وحشيته ضد القطاع والفلسطينيين بشكل عام.

وجدد نواب التذكير على أهمية دراسة الاتفاقيات الموقعة بين الأردن وكيان الاحتلال الإسرائيلي، وطالبوا بالتصويت على إلغاء كافة الاتفاقيات والتي هي بالأساس في أروقة المجلس الذي أعلن عن إعادة النظر فيها.

وأكد نواب على أن المجلس يجب أن يتحرك بالشكل جدي د، حتى لا يسجل في التاريخ أنه مجلس اقوال لا أفعال، والتأكيد على الوحدة الوطنية وعم الجيش العربي.

وأشار نواب إلى أهمية وقف تصدير الخضار والفواكه إلى العدوان الإسرائيلي، ووقف كافة أشكال التطبيع مع العدوان الإسرائيلي.رئ

أخبار ذات صلة

newsletter