الضريبة تعالج طلبات الدعم للمتقاعدين وتعلن دفعة من المستحقين

اقتصاد
نشر: 2014-03-22 09:37 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
الضريبة تعالج طلبات الدعم للمتقاعدين وتعلن دفعة من المستحقين
الضريبة تعالج طلبات الدعم للمتقاعدين وتعلن دفعة من المستحقين

رؤيا - بترا - تبدأ دائرة ضريبة الدخل والمبيعات يوم غد الأحد بتوزيع الدعم النقدي لأرباب الأسر العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص، الذين تنتهي أرقامهم الوطنية بالرقم 4، ومن مواليد النصف الأول من أي عام، في حين سيتم يوم الاثنين تسليم الدعم لمواليد النصف الثاني الذين تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم للعام الحالي 2014من خلال فروع بنك الإسكان في مناطق المملكة كافة.

وأكد المدير المالي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عزالدين النجار، عضو اللجنة العليا لتوجيه الدعم النقدي لمستحقيه، إن الدائرة عالجت طلبات الدعم الخاصة بالمستحقين من المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان وورثة المتقاعدين عموما، وسلمت نسخة الكترونية إلى مديريات التقاعد لفرزها وتوزيعها ليصرف لهم الدعم لاحقا بالتنسيق مع البنوك وحسب الآلية التي اعتمدت في السنة السابقة.

وبين النجار أن الدائرة بصدد معالجة طلبات الدعم للمستحقين العاملين في الوزارات والمؤسسات والدوائر العامة نهاية الأسبوع الحالي وستقوم بإرسال نسخ الكترونية بأسماء المستحقين إلى وزاراتهم ومؤسساتهم بداية الأسبوع المقبل لفرزها وتوزيعها ليصرف لهم الدعم لاحقا بالتنسيق مع البنوك وحسب الآلية التي اعتمدت في السنة السابقة.

ولفت النجار إلى أنه بإمكان هؤلاء المتقاعدين والعاملين والمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية الاستعلام عن استحقاقهم للدعم من عدمه من موقع الدعم www.cfs.gov.jo الأسبوع المقبل.

وفيما يتعلق بمعالجة طلبات الدعم للمستحقين من منتفعي المعونة الوطنية فستقوم الدائرة بمعالجة طلباتهم نهاية الأسبوع الحالي لترسل نسخ الكترونية بأسماء المستحقين إلى مديرية المعونة الوطنية لفرزها وتوزيعها الأسبوع المقبل ليصرف لهم الدعم لاحقاً بالتنسيق مع شركة البريد الأردني وحسب الآلية التي اعتمدت في السنة السابقة.

ودعا النجار المواطنين من القطاع الخاص إلى ضرورة عدم مراجعة فروع بنك الإسكان لاستلام الدعم قبل التأكد من أنهم يستحقون الدعم من خلال الاستعلام عن استحقاقهم للدعم من موقع الدعم www.cfs.gov.jo، مؤكدا ضرورة ابراز البطاقة الشخصية وصورة عنها عند الاستلام من فروع بنك الإسكان.

وبين أن فترة الاعتراضات على الدعم النقدي ستكون من 13 – 24 نيسان المقبل في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ومديرياتها في محافظات المملكة كافة، ودعا المواطنين لعدم مراجعة الدائرة بخصوص الاعتراضات قبل تاريخ 13 نيسان المقبل.

وأشار إلى أن بنك الإسكان يستقبل المواطنين لاستلام الدعم أيام الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع من الساعة الثالثة إلى الساعة السابعة مساء بالإضافة إلى يوم السبت من الساعة العاشرة إلى الرابعة مساء.

أخبار ذات صلة

newsletter