الأهلي المصري لكسر العقدة البرازيلية أمام فلومينيسي في كأس العالم للأندية

رياضة
نشر: 2023-12-18 09:07 آخر تحديث: 2023-12-18 09:07
من تدريبات الأهلي المصري
من تدريبات الأهلي المصري
  • الأهلي يتطلع إلى تحقيق الانتصار وكسر العقدة البرازيلية إذ انتهى مشوار الأهلي في نصف النهائي ثلاث مرات على أيدي أندية برازيلية

يلتقي النادي الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، مع فلومينينسي البرازيلي الاثنين في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.


اقرأ أيضاً : بثلاثية تاريخية.. الأهلي المصري يتجاوز اتحاد جدة ويتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية


ويتطلع الأهلي إلى تحقيق الانتصار وكسر العقدة البرازيلية إذ انتهى مشوار الأهلي في نصف النهائي ثلاث مرات على أيدي أندية برازيلية من أصل مشاركاته العشر السابقة في البطولة.

ففي 2006 خلال مشاركته الثانية في البطولة، خرج الأهلي على يد إنترناسيونال بالخسارة 1-2 بعدما تخطى أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في ربع النهائي، ثم انتهى مشواره في الدور ذاته عام 2012 على يد كورثنيانز 0-1، وفي عام 2021 خسر أمام بالميراس 0-2.

ويعتمد الفريق الأفريقي على الروح العنوية العالية بعد الفوز الكبير الذي حققه في الدور الثاني على حساب الاتحاد السعودي بنتيجة 3-1، ويرغب في استغلال هذا النجاح لتحقيق الانتصار على فلومينينسي، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى بعد فوزه التاريخي بكأس كوبا ليبرتادوريس.

وعلق اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو على المواجهة المقبلة، معبرًا عن استعداد الفريق قائلاً: "لقد قمنا بمتابعة فلومينينسي بشكل جيد، وندرك صعوبة المباراة، ولكننا سنبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق الفوز والمضي قدمًا في البطولة".

أخبار ذات صلة

newsletter